‏آخر المستجداتالمجتمع

فريق حزب الاستقلال بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يجمد عضوية نور الدين مضيان .. وهذه هي الأسباب (بلاغ)

(كش بريس/ خاص) ـ تفاقمت أزمة الصراع الحزبي داخل دواليب حزب الاستقلال بإحدى أهم جهات شمال المملكة، بعد أن أقدم فريق حزب الاستقلال بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على تجميد عضوية نور الدين مضيان في الفريق، مع مطالبة الأمين العام للحزب، نزار بركة، بالعمل على تتبيث نفس الخطوة على المستوى الوطني، مع إحالة مضيان على لجنة التحكيم والتأديب.

وكانت البرلمانية السابقة ونائبة رئيس جهة الشمال والبرلماينة رفيعة المنصوري، قد قررت رفع دعوة قضائية ضد نور الدين مضيان متهمة إياه ب ”القذف والتشهير والابتزاز”.، وهو ما أكدت عليه رسالة الفريق، حيث أكدت على ضرورة تجميد عضوية المعني بالأمر، من كل دواليب الحزب احتياطيا، وإحالة ملفه على لجنة التحكيم والتأديب، في انتظار حكم المحكمة، كما أفاد أنه جمد عضوية مضيان بالفريق الاستقلالي بمجلس الجهة احتياطيا، إلى حين البث النهائي في ملفه المعروض على أنظار القضاء.

وأوضح الفريق الاستقلالي بالجهة المذكورة، إنه عقد اجتماعا طارئا أمس الخميس، خصص لتداول فيما تعرضت له رفيعة المنصوري، عضو الفريق، “من اعتداء غير أخلاقي ومخالف للقانون، حسب ما توفر لديه من معطيات وقرائن”، معبرا عن استغرابه الشديد لما تعرضت له رفيعة المنصوري من “ممارسات شاذة وغير أخلاقية من طرف عضو الفريق الأخ نور الدين مضيان ، مست الشرف والعرض وتجاوزته للابتزاز والتشهير والتهديد”.

كما استهجن الفريق “لهذه الأفعال المشينة فإنه في ذات الوقت يعلن عن تضامنه المطلق واللامشروط مع الأخت رفيعة المنصوري فيما تعرضت له”. مشيرا إلى أن هذا “الاعتداء الجبان الذي يأتي والمرأة المغربية تحتفي بعيدها الأممي، وهي التي حظيت دوما بمكانة ريادية في تاريخ حزب الاستقلا ، حيث نجدها ضمن الموقعين على وثيقة المطالبة بالاستقلال”، مضيفا أن مضيان “ضرب في الصميم القيم الأخلاقية والسياسية التي ناضل” حزبه من أجلها لعقود.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button