المجتمع

قافلة طبية لفائدة المهاجرين واللاجئين بمراكش للكشف عن داء السل

تحت شعار: “نحو تعبئة وطنية لإنقاذ الأرواح والقضاء على داء السل بالمغرب“، وفي إطار الحملة الوطنية لمحاربة داء السل، نظمت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة مراكش اسفي يوم 26 مارس 2022, قافلة طبية لفائدة 35 شخص من المهاجرين واللاجئين المقيمين بمدينة مراكش, باعتبار هذه الفئة تندرج ضمن الفئات المستهدفة خلال هذه الحملة, وذلك بتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بعمالة مراكش والجمعية المغربية لأمراض الصدر ومركز افروميد مراكش.

وشارك في هذه القافلة اطر صحية مكونة من أطباء متخصصين في امراض الصدر، أطباء داخليين، ممرضين وتقني الصحة، كما تمت تعبئة وحدة طبية متنقلة من طرف وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وذلك من اجل تسهيل التشخيص بعين المكان.

وقد استفاد المهاجرون من فحوصات طبية متعلقة بأمراض الصدر وكذا فحوصات عبر الاشعة، كما تم توزيع الادوية بحسب الوصفات الطبية.

وتجدر الإشارة الى ان المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة مراكش اسفي قد وضعت مخطط عمل من اجل تنظيم مجموعة من الحملات التحسيسية والتوعوية حول داء السل وكذا قوافل طبية أخرى من اجل الكشف عن هذا المرض بكل أقاليم وعمالة الجهة وذلك طيلة الأيام المخصصة لهذه الحملة.

وقد لاقت هذه المبادرة استحسان كل المستفيدين والشركاء.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button