‏أخبار وطنية

مدير وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط الدكتور سالم الشرقاوي يزور بيت المغرب بالقدس ودائرة الأوقاف

كش بريس/التحرير

أشرف أول أمس الثلاثاء، وفد مغربي برئاسة الدكتور محمد سالم الشرقاوي، مدير وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، على زيارة بيت المغرب بالقدس الشريف، ودائرة الأوقاف به، بما فيها المسجد الأقصى المبارك”.

وقال الشرقاوي بهذا الخصوص، أن “زيارة بيت المقدس وأكنافه، تؤدي، وجوبا، إلى المسجد الأقصى المبارك، الذي يتربع على 144 ألف م²”، مضيفا أن “الداخل إلى المسجد من طريق باب الغوانمة، التي يوجد بها بيت المغرب، على ممر الآلام بالبلدة القديمة، يصل إلى مبنى دائرة الأوقاف، ومنه يسير إلى سوق القطانين على اليمين، والمتحف الإسلامي، الذي أقيم على مسجد المالكية، ومنه إلى مسجد البراق وباب المغاربة”.

وأوضح ذات المتحدث، أنه ” كانت لي زيارة إلى بعض مرافق المسجد الأقصى واجتمعت بمدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، فضيلة الشيخ عزام الخطيب، الذي رافقني مشكورا، خلال هذه الزيارة، التي شملت الساحات المُشجرة داخل باحات المسجد الأقصى، ومرافق المركز الصحي العربي، ومركز الحماية المدنية والإطفاء، ومكتبة المسجد، التي تضم ما يزيد عن 120 ألف عنوان، وحضرتُ حصة للقراءة في الفصل الخاص بالأطفال”.

يشار إلى أن وكالة بيت مال القدس الشريف، بقيت حريصة على الحضور في هذا المكان العامر، بتعليمات كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، رئيس لجنة القدس.

وقد عملت الوكالة في الفترة القريبة الماضية على تجهيز المركز الصحي الرئيسي داخل باحات المسجد، و طرحت على دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس مقترحات لترميم بعض مرافق المسجد ومحيطه، بالتنسيق مع المملكة الأردنية الهاشمية، صاحبة الوصاية على المقدسات العربية والاسلامية في المدينة المقدسة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button