المجتمع

مراكش: عملية “1000 ابتسامة المغرب”لصحة الفم والاسنان

انتهت فعاليات النسخة السادسة لعملية “1000 ابتسامة المغرب” بالمركزين الاستشفائيين الجهويين ابن زهر والانطاكي بمراكش، باستفادة حوالي 100 شخص، تمت لهم أكثر من 200 زراعة للأسنان بالإضافة الى رزمة كاملة من العلاجات القبلية، وبالمجان، وذلك من أجل تمكينهم من تقويم تجميلي ووظيفي، وضمان نمط عيش سليم. 

وجاء في بلاغ للمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بمراكش، توصلت “كش بريس” بنسخة منه، أنه “في إطار البرنامج الوطني لصحة الفم والاسنان وفي إطار تحسين جودة الخدمات الصحية على مستوى عيادات الاسنان بالمستشفيات العمومية، وفي إطار تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، نظمت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة مراكش اسفي النسخة السادسة من عملية “1000 ابتسامة المغرب” من 21 الى 24 مارس 2022، استفاد من العملية إياها حوالي 100 شخص، تمت لهم أكثر من 200 زراعة للأسنان بالإضافة الى رزمة كاملة من العلاجات القبلية، وبالمجان، وذلك من اجل تمكينهم من تقويم تجميلي ووظيفي، وضمان نمط عيش سليم”. 

 وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية التضامنية، يضيف البلاغ، هي بادرة للمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بتنسيق مع مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بعمالة مراكش وبشراكة مع “بيوتيك دونتال أكاديمي-فرنسا”.

جدير بالذكر، أن هذه التظاهرة، قد شاركوا في إنجاحها 60 طبيب لجراحة الاسنان تابعين لجهة مراكش اسفي وكذا أطباء منحدرين من خارج المغرب، كما استفاد أطباء الاسنان بالجهة من تكوين معمق في جراحة وزراعة الاسنان، أشرف عليه 11 خبير في هذا المجال.  

وقد تمت هذه العملية بالتوازي بين المركزين الاستشفائيين الجهويين ابن زهر والانطاكي في ظروف جيدة تراعي كل تدابير السلامة المعتمدة. وقد لاقت هذه المبادرة استحسان جميع المستفيدين، من مواطنات ومواطنين عبروا عن سعادتهم بالظروف الواعدة التي تمت فيها العملية، آملين أن تتكرر المناسبة لتوسيع الاستفادة منها ونشر ثقافتها.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button