‏آخر المستجداتالمجتمع

انطلاق عملية صرف الدفعة الأولى من المساعدة المالية للأسر المتضررة من زلزال الحوز

(كش بريس/خاص) ـ بحضور ممثلي السلطات المحلية، انطلقت، اليوم الجمعة 06 أكتوبر الجاري، بكل من جماعتي أسني وويركان بإقليم الحوز، عملية صرف الدفعة الأولى من المساعدة المالية الاستعجالية للأسر المتضررة من زلزال الثامن من شتنبر.

وجرت هذه العملية بوحدات متنقلة تابعة للبريد بنك بالإضافة إلى وكالات الأداء المعتمدة، حيث تمت عملية صرف المساعدة المالية الاستعجالية بشراكة مع مؤسسات الأداء المعتمدة حيث يمكن للأسر المتضررة المستوفية لشروط الاستفادة التوجه لأقرب وكالة تابعة لهذه المؤسسات لسحب المساعدة بعد التوصل برسالة نصية قصيرة على الهاتف.

وفي هذا السياق، قال مدير مجموعة وكالات البريد بنك مراكش المركز، بوالباز بوشعيب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، شرع “البريد بنك” و”بريد كاش” في صرف المساعدات المالية الاستعجالية للأسر المتضررة من زلزال ثامن شتنبر من خلال عدد من الوحدات المتنقلة التابعة للبريد بنك، ابتداء من اليوم.

وأضاف أنه تطبيقا للبرنامج المسطر من طرف “البريد بنك” الذي يهدف إلى تغطية جميع المناطق المتضررة، تم توفير جميع الإمكانات والوسائل لتمر هذه العملية في أحسن الظروف وتسهيلها من خلال تقريبها من المواطن، معربا عن تقديره للمجهودات التي تبذلها السلطات المحلية في هذا الصدد.

من جهتهم، عبر عدد من المستفيدين في تصريحات مماثلة، عن عميق امتنانهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على العناية الكبيرة التي يحيط بها جلالته المتضررين من الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز وعددا من مناطق المملكة.

كما أشادوا بالاهتمام الخاص الذي حظوا به من خلال الجهود الكبيرة التي بذلتها السلطات المحلية منذ الساعات الأولى التي أعقبت وقوع الزلزال.

يشار إلى أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، تقرر البدء في ‏صرف ‏المساعدات الاستعجالية ‏المحددة في 2500 درهم شهريا لمدة سنة، لفائدة الأسر التي انهارت منازلها جزئيا أو كليا، ‏وذلك اعتبارا من سادس إلى غاية‎ ‏ 16 أكتوبر الجاري.‏

‏ويمكن للأسر المتضررة من الزلزال، والتي لم تتوصل بالمساعدات المالية خلال الفترة ‏المذكورة، تقديم ملتمس في الموضوع لدى اللجان الإقليمية المعنية قصد دراسته والبت فيه.‏

‏مقالات ذات صلة

Back to top button