‏آخر المستجداتالمجتمع

نقابة الصحافيين المغاربة ومصالح الأمن الوطني يعقدان اجتماعا حول ضمان شروط كرامة وحماية الصحافيين المهنيين

كش بريس/ التحرير

اتفق كل من  النقابة الوطنية للصحافة المغربية، و مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، على بلورة مجوعة من الآليات والإجراءات والتدابير التي من شأنها ضمان شروط كرامة وحماية الصحافيين المهنيين، في مختلف مواقع أدائهم لمهامهم، سواء أثناء تغطيتهم للمسيرات والتظاهرات الاحتجاجية ومختلف الاحداث الميدانية.

جاء ذلك، خلال اللقاء الذي جمع الطرفين، بحر الأسبوع المنصرم، بين، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، الزميل عبد الله البقالي و الوفد المرافق له، و وفد أمني ضم كبار المسؤولين في المديرية العامة للأمن الوطني، بمقر الأخيرة بالرباط.

‎ و حسب تدوينة، للصحفية حنان رحاب، فإن هذا الاجتماع التشاوري، خصص لبحث ودراسة مختلف الإشكاليات والقضايا المرتبطة بقيام الصحافيين والصحافيات بواجبهم المهني، أثناء تغطية مجموعة من الاحداث الميدانية في الفضاء العام، بما يسمح لهم بالاضطلاع الأمثل بمهامهم في تنوير الرأي العام من جهة، وضمان قيام الأجهزة الأمنية بمسؤولياتها في حفظ الأمن والنظام العام من جهة ثانية.

وفي هذا الإطار اتفق الجانبان، على بلورة مجوعة من الاليات والإجراءات والتدابير التي من شأنها ضمان شروط كرامة وحماية الصحافيين المهنيين في مختلف مواقع أدائهم لمهامهم، سواء أثناء تغطيتهم للمسيرات والتظاهرات الاحتجاجية ومختلف الاحداث الميدانية.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button