‏آخر المستجداتفنون وثقافة

هشام العلوي يوقع كتابه الجديد “الديمقراطية المقيدة..” بجامعة برينستون

ألقى الأمير هشام العلوي يوم الأربعاء 22 فبراير الجاري، بجامعة برينستون للشؤون العامة والدولية بالولايات المتحدة الأمريكية، عرضا حول كتابه الأخير: Pacted Democracy in the Middle” East”، “الديمقراطية المقيدة في الشرق الأوسط”، والذي يعالج تونس ومصر في الربيع العربي من منظور مقارن .

وكتب المؤلف في تدوينة له على صفحته في الفيسبوك، أن “جامعة برينستون، الجامعة الأم بالنسبة لي. وقد رحبت بي خير ترحيب مدرسة برينستون للشؤون العامة والدولية”. مبرزا “لقد شعرت بسعادة غامرة بسبب عودتي إلى مؤسستي الجامعية ، ثم لإشراك حشد مفعم بالحيوية من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في نقاش الكتاب. لقد كرمني الكثير من المغاربة بحضورهم وسعدت بالتفاعل الثقافي معهم”.

وحول كتابه “الديمقراطية المقيدة في الشرق الأوسط”، قال العلوي:” هذا الكتاب يعبّر عن تفكيري الخاص حول الدروس المستفادة من الربيع العربي ، وكيفية الدفع باتجاه التغيير الديمقراطي الهادف إلى الأمام. لقد سررت كثيرا عندما علمت أن الكتاب يحجز لنفسه مكانًة في الأوساط الأكاديمية، وقد تمت برمجته في عدد من الدروس الخاصة بالشرق الأوسط. إنني أتطلع إلى مزيد من تطوير الأفكار الأساسية الواردة فيه والانفتاح على النقد والمناقشة المثمرة”.

وعبر هشام العلوي عن سعادته وهو يلتقط صورا مع الطلبة ورئيسة الجامعة والأنثروبولوجي المغربي عبد الله الحمودي قائلا:”وبالمناسبة، أنشر صورا للمحاضرة وتوقيع الكتاب، وتظهر الصورة الثالثة البروفيسورة أماني جمال، عميدة PSPIA وأنا برفقتها. تظهر الصورة الأخيرة الصديق العزيز عبد الله حمودي، الأستاذ الفخري في الأنثروبولوجيا في برينستون وهو يطرح سؤالا”.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button