المجتمع

وزارة بنموسى تتفق مع شركتي”إنوي” و”أورونج ” من أجل دعم التعليم الرقمي

جرى اليوم الأربعاء بالرباط توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والفاعلين في الاتصالات “إنوي” و”أورونج ” من أجل دعم التعليم الرقمي.

  وستمكن هاتان الاتفاقيتان، اللتان وقعهما وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى والرئيس المدير العام لشركة “إنوي” للاتصالات عز الدين المنتصر بالله، والمدير العام “لأورونج المغرب ” هنريك كاستيل، (توصلت كش بريس” بنسخة منه)، من دعم مجهودات الوزارة في إقرار نموذج تعليمي رقمي، وذلك بتوفير لوحات إلكترونية تفاعلية ستتضمن محتويات بيداغوجية لفائدة التلميذات والتلاميذ بمختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وجاء توقيع الاتفاقية، من أجل دعم مجهودات وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في إقرار نموذج تعليمي رقمي وذلك بتوفير لوحات إلكترونية تفاعلية ستتضمن محتويات بيداغوجية لفائدة التلميذات والتلاميذ بمختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

كما تضمنت بنود الاتفاقية، وضع حلول رقمية كفيلة بمعالجة بعض التعثرات الدراسية مع الاخذ بعين الاعتبار خصوصيات كل مؤسسة تعليمية على حدة والحرص على التقليص من الفوارق المجالية؛ بالإضافة إلى إحداث أقسام افتراضية تخول للمتعلمات والمتعلمين الولوج للمنصات التعليمية والمحتويات البيداغوجية مع توفير الربط المجاني بالإنترنيت، كآلية لتجويد المنظومة التعليمية.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button