‏12 ‏جهة‏آخر المستجداتالمجتمع

البرلماني درويش ل(كش بريس): السيدة الوزيرة المنصوري تعيد الروح لملف تأهيل وهيكلة دواوير تسلطانت

(كش بريس/خاص)ـ في إطار انفتاحها على التجربة البرلمانية الجديدة، والأداء البرلماني بغرفتيه النواب والمستشارين، أطلقت KECHPRESSE سلسلة من حوارات خاصة، افتتحتها بالحوار الذي أجري اليوم الأربعاء 2 غشت 2023 مع النائب البرلماني السيد عبد العزيز درويش عن الدائرة البرلمانية سيدي يوسف بن علي تاسلطانت.

وتطرق البرنامج في شقيه إلى لقاء السيد عبد العزيز درويش البرلماني بالسيدة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة فاطمة الزهراء المنصوري، وكذا مشاكل تأهيل وهيكلة دواوير جماعة تاسلطانت بعمالة مراكش.

وكشف البرلماني درويش في بداية الحوار عن لقائه بالسيدة الوزيرة التي استجابت لطلب بحث ومدارسة ملف التأهيل والهيكلة ب10 دواوير بجماعة تاسلطانت، حيث بسط أمامها جملة من التوضيحات بهذا الخصوص، معربا عن أمله في أن تجد التعثرات الحائلة دون تنفيذ الاتفاقيات الموقعة أمام جلالة الملك منذ سنوات خلت، طريقها إلى الحل في عهد السيدة الوزيرة.

وقال درويش، إن جميع المتدخلين، بمن فيهم مؤسسة العمران ووزارة المالية ومصالح الماء والكهرباء وغيرهم، مدعوون للإسراع بتنفيذ الاتفاقيات إياها، وإعادة تأطير العمليات المتوقفة برمتها، وإيلاء المزيد من الجهد للوفاء بالتعهدات والالتزامات.

وأعرب السيد النائب البرلماني عن شكره الأكيد لوزيرة القطاع، متمنيا أن يكون تدخلها الذي اكتسب شرعية القرب من المواطن وحاجياته اليومية، إطارا أو منطلقا للعمل من أجل إنهاء هذا المشكل وتحييده بشكل نهائي.

أما الشق الثاني من اللقاء الإعلامي، فقد تطرق إلى أهم مشاكل تدبير المرفق الجماعي بتاسلطانت، حيث توقف السيد النائب البرلماني عبد العزيز درويش، عند مآلات العديد من الملفات المترجمة لبرامج ومشاريع، والمهددة بالسكتة القلبية، إن لم يتم تداركها في أقرب الآجال.

وأكد درويش عن اقتناعه التام بالحاجة إلى عمل الفريق وتكامل أهدافه داخل جماعة تاسلطانت، مشددا على رؤيته في تسيير وتدبير المرفق بالكثير من الدينامية والجرأة في اتخاذ القرار، والبحث عن منافذ أكثر نجاعة وأسرع جهوزية.

وأبرز درويش بعض مواقفه بخصوص تجاوز معضلات التسيير، وبحثه المتواصل عن التوافقات داخل المجلس، حتى لا تتعرقل الجهود وتتآكل مصالح المواطنين، مؤكدا على استعداده لتقديم المزيد من الدعم للسيدة رئيسة المجلس، على أساس العودة إلى المنهجية الديمقراطية وتنفيذ البرامج والإسراع بإخراجها إلى الوجود.

لمتابعة تفاصيل اللقاء يمكنكم زيارة الموقع على الرابط الآتي:

‏مقالات ذات صلة

Back to top button