‏12 ‏جهة‏آخر المستجدات

يوم تواصلي للمركز الجهوي للاستثمار بمراكش لفائدة المستثمرين من مغاربة العالم

بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر. جرى يومه الأربعاء، بمقر المركز الجهوي للاستثمار لمراكش- آسفي، تنظيم يوم تواصلي خاص موجه لمغاربة العالم، حاملي مشاريع استثمارية.

ويأتي هذا اليوم المنظم بشراكة مع مؤسسات مالية وبنكية، بتعليمات ملكية سامية، بهدف إيلاء عناية خاصة لمغاربة العالم، من اكتشاف الخدمات التي يقدمها المركز الجهوي للاستثمار وشركاؤه الذين تمت تعبئتهم، مثل تمويل كوم، وبنك المغرب، وكافة البنوك الحاضرة بالجهة، في مجال مواكبة المستثمرين، من فكرة المشروع إلى غاية إنجازه.

وشكلت هذه التظاهرة، التي نظمت حضوريا وعن بعد، تحت شعار “مشاركة مغاربة العالم في التنمية الاقتصادية المحلية”، مناسبة لخلق فضاء للتبادل والنقاش بين مختلف مكونات المنظومة، وإبراز مساهمة كفاءات مغاربة العالم في تفعيل النموذج التنموي الجديد.

وتابع مغاربة العالم، خلال هذا اليوم، عروضا حول فرص الاستثمار بالجهة، وعرض المواكبة، الموجه لحاملي المشاريع، وخاصة المغاربة المقيمين بالخارج، وكذا التعريف ب” تمويل كوم”، الذي يتدخل بمعية شركائه من القطاع المالي لتلبية حاجيات المقاولات، بفضل حزمة من آليات التمويل الملائمة، الكفيلة بمواكبة نمو الاقتصاد الوطني.

كما شكل هذا اليوم أيضا مناسبة للتباحث مع خبراء في الاستشارة، ومواكبة وتمويل مشاريع يحملها مغاربة العالم بجهة مراكش- آسفي.

وجدد المركز الجهوي للاستثمار لمراكش- آسفي، في هذا الإطار، التأكيد على التصور المبتكر، الذي حظي باهتمام كبير خلال الدورات السابقة، ممثلا في CRI” Speed Banking”، حيث قدم كل حامل مشروع، طيلة حوالي ساعتين ونصف، ملفه لكل واحد من البنوك الحاضرة، في وقت وجيز مدته 10 دقائق.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button