‏12 ‏جهة‏آخر المستجدات

أخنوش يتفاخر أمام العشرات من أنصاره في أكادير بتحقيق حكومته لإنجازات

(كش بريس/أكادير) ـ عاد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار المترئس للحكومة، إلى أسطوانته المعهودة، بتحقيق حكومته لإنجازات مهمة في ظرف سنتين من ولايتها.

وقال أخنوش في كلمته بالمنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين بجهة سوس ماسة، أمس السبت بأكادير أمام العشرات من أنصار حزبه، إن الحكومة أشرفت على برنامج التأمين الإجباري الأساسي عن المرض في دجنبر 2022، ليتم بعد ذلك اعتماد برنامج الدعم الاجتماعي المباشر في دجنبر 2023.

وأكد المتحدث ذاته، أن الأسر المعوزة، المسجلة للحصول على هذا الدعم، والتي يتوفر فيها شرط الاستفادة، ستحصل على دعم شهري لا يقل عن 500 درهم، وأن ما يقارب مليون أسرة مسجلة للاستفادة حصلت على هذا الدعم في دجنبر الماضي، على أن يرتفع عدد الأسر المستفيدة تدريجيا في الأشهر المقبلة.

وأضاف في السياق، أن مبلغ الدعم سيرتفع بدوره حسب تركيبة كل أسرة وعدد أطفالها، وما إذا توفرت على أطفال متمدرسين أو ذوي إعاقة، بالإضافة إلى توفرها على أشخاص مسنين.

واستحضر أخنوش إصلاح قطاع الصحة بالموازاة مع تعميم التأمين الإجباري عن المرض، من خلال تأهيل المستشفيات والمستوصفات، كما تطرق إلى دعم الحكومة للاستثمار والنهوض بالحركة الاقتصادية، من خلال تنزيل ميثاق الاستثمار الذي يشجع على خلق مقاولات ناشئة في المناطق النائية، بتقديم دعم إليها.

ودعا المنتخبين التجمعيين، في هذا الصدد، إلى إيصال مشاريع الحكومة وشرحها للمواطنين، مؤكدا أن الحكومة تعول عليهم للقيام بهذه المهمة، مع تبسيط مدى جديتها وعملها المتفاني لتنزيل برنامجها.

الغريب أن المشروع الذي اعتبره من إنجازات حكومته، هو مبادرة ملكية معلومة، فشلت الحكومة لحد الآن في تجسيدها على أرض الواقع؟.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button