‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

أخنوش يعرض الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة الأربعاء المقبل أمام البرلمان

 (كش بريس/خاص) ـ من المنتظر أن يقدم رئيس الحكومة عزيز أخنوش، خلال انعقاد مجلسي النواب والمستشارين، يوم الأربعاء المقبل، في جلسة عمومية مشتركة تخصص الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة.

وذكر بلاغ مشترك لمجلسي البرلمان أن هذه الجلسة، التي تنعقد طبقا لأحكام الفصل 101 من الدستور، ستنطلق على الساعة الخامسة مساء بالقاعة الكبرى للجلسات بمجلس النواب.

ولن يخرج تصريح أخنوش عن بيان الأغلبية الحكومية الذي سبق وأشاد بالحصيلة. حيث عبرت رئاسة الأغلبية الحكومية سابقا عن تثمينها العالي للحصيلة المرحلية “المشرفة جدا” للعمل الحكومي خلال نصف الولاية الحكومية.

وكان بيان هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية، والصادر عقب اجتماعها الخميس 04 أبريل برئاسة رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، ومنسقة القيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة فاطمة الزهراء المنصوري، إلى جانب محمد مهدي بنسعيد وصلاح الدين أبو الغالي، والأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، قد أبرز أن الهيئة تعتزم إطلاق نقاش عمومي حول هذه الحصيلة سواء داخل مؤسسة البرلمان أو في وسائل الإعلام والفضاء العمومي بشكل عام، معتبرة أنها حصيلة إيجابية تترجم الإرادة السياسية القوية للحكومة في أجرأة الإصلاحات الاقتصادية، وتثبيت ركائز الدولة الاجتماعية، وتعكس الوفاء بالالتزامات الواردة في البرنامج الحكومي.

وأكدت على مواصلة التنسيق والعمل المشترك والتعاون بين الأحزاب الثلاثة، على مستوى التحالفات المتعلقة بتسيير الجماعات الترابية محليا وإقليميا وجهويا، والحرص على إنجاح هذه التجربة، لما تتيحه من إمكانيات مهمة لتنفيذ السياسات العمومية وفق سياسة القرب، وبالنجاعة والفعالية اللازمتين.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button