‏12 ‏جهة‏آخر المستجدات

“أونسا” يعد مجمل تدخلاته ضمن برنامج العمل الخاص بعيد الأضحى

(كش بريس/خاص) ـ قال بلاغ للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”، أن برنامج العمل الخاص بعيد الأضحى 1443 (2022) والتدابير التي اتخذها تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وكذا التعبئة الاستثنائية للمصالح البيطرية المداومة خلال فترة العيد، مكّنت من مرور هذه المناسبة في ظروف جيدة.

وأكدت “أونسا” في ذات البلاغ، على أن انخراط الشركاء ومختلف المتدخلين من سلطات محلية وجمعيات حماية المستهلك ومهنيين وجزارين والأطباء والتقنيين البياطرة، ساهم في نجاح البرنامج ومرور العيد في أفضل الظروف.

مضيفا أن برنامج عمل عيد الأضحى، الذي انطلق مع مطلع السنة، يشمل مجموعة من الإجراءات، منها “تسجيل وحدات تربية الأغنام ووحدات التسمين، وإنجاز عملية ترقيم حيوانات عيد الأضحى”، و”خلق 30 سوقا نموذجيا بشراكة مع وزارة الداخلية لتعزيز شبكة تسويق حيوانات عيد الأضحى المرقمة”.

ووفق الوثيقة نفسها، فإن البرنامج شمل مراقبة الحيوانات وأعلاف الحيوانات في إطار اللجان المختلطة المحلية، حيث قامت مصالح أونسا بأزيد من 3880 زيارة ميدانية، حيث تم أخد 1240 عينة من اللحوم و600 عينة من الأعلاف الحيوانية وإخضاعها للتحاليل”.

وأشارت “أونسا” إلى أنه قام بتعبئة موارده البشرية من خلال مداومة 460 طبيبا وتقنيا بيطريا و140 من أطره الإداري، وذلك طيلة أيام العيد، كما قامت المصالح البيطرية المداومة لأونسا بفحص أزيد من 4640 سقيطة، بجميع جهات المملكة، وزيارة 431 منزلا تفاعلا مع طلبات المواطنين من أجل المعاينة المباشرة والفحص وإعطاء الإرشادات اللازمة، إضافة إلى المراقبة على مستوى المجازر ومحلات الجزارة.
وتابع البلاغ أن “المصالح البيطرية لأونسا استقبلت، خلال أيام العيد، 1900 اتصال هاتفي، سواء عبر أرقام المداومة أو مركز التواصل”.

مختتما أن “مصالح المكتب حرصت على التتبع عن قرب للأجواء طيلة أيام العيد والتفاعل السريع مع مختلف اتصالات وتساؤلات المواطنين، سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال مركز الاتصال أو الأرقام الهاتفية لمختلف الأطباء والتقنيين البياطرة المداومين”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button