‏آخر المستجداتبقية العالم

إسرائيل تعلن عن اجتماع محوري يضم المغرب والإمارات والبحرين

تستبق إسرائيل زيارة وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن لإسرائيل والضفة الغربية والمغرب والجزائر من 26 إلى 30 مارس، من أجل تنظيم ما أسمته “لقاء تاريخيا” يومي الأحد والاثنين يجمع بين وزراء خارجية الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة والمغرب والبحرين.

ووفق بيان للخارجية الإسرائيلية، فإنه “بناء على دعوة من وزير الخارجية يائير لبيد ستعقد قمة دبلوماسية تاريخية يومي الأحد والاثنين المقبلين في إسرائيل، سيصل وزير الخارجية الأميركي ووزراء خارجية الامارات والمغرب والبحرين إلى إسرائيل لعقد سلسلة من اللقاءات الدبلوماسية”.

وكان وزير الخارجية الأمريكية بلينكن قد أعلن سابقا عن زيارته تلك “للتشاور مع الشركاء حول مجموعة من الأولويات الإقليمية والعالمية، بما في ذلك حرب الحكومة الروسية على أوكرانيا، وأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار، واتفاقات إبراهيم واتفاقيات التطبيع مع إسرائيل، والعلاقات الإسرائيلية الفلسطينية، والمحافظة على إمكانية التوصل إلى حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، بالإضافة إلى مواضيع أخرى”.

وتجري خلال الأيام القليلة الماضية، مشاورات عديدة، كان آخرها الاجتماع الذي التقى فيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي برئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينيت وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الإثنين الفائت، في منتجع شرم الشيخ.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button