‏آخر المستجداتالمجتمع

إيفران: يوم دراسي علمي للجمعية المغربية لأطباء الأذن والأنف والحنجرة وجراحة الوجه حول آخر مستجدات المجال

نظمت الجمعية المغربية لأطباء الأذن والأنف والحنجرة وجراحة الوجه بالمغرب، أمس السبت بمدينة إفران، يوما علميا دراسيا بحضور أطباء مختصين و أساتذة وخبراء، خصص لمناقشة وتبادل التجارب والاراء حول عدة مواضيع في هذا التخصص.

المواضيع الرئيسية التي تمت مناقشتها، كانت حول عمليات ترميم أو إصلاح أو رأب بعض الاختلالات أو التشوهات التي قد تصيب هذه المنطقة المهمة و الحساسة من الجسم، كمثال على ذلك، رأب تورمات الجفون ورأب اعوجاج و تشوهات الأنف، ورأب وإصلاح ثقوب وتشوهات طبلة الأذن وعضيمات الأذن.

وجاءت مداخلة البروفيسور الحسن اضرضور أستاذ التعليم العالي والجراح المتخصص في أمراض الأذن والأنف والحنجرة ، منسجمة مع تيمة اليوم العلمي الدراسي، حيث انصبت حول النصائح والتقنيات الجراحية الضرورية لإنجاح عملية ترميم الثقوب والتشوهات الأمامية لطبلة الأذن.

وحسب البروفيسور اضرضور، فإن الثقوب الامامية لطلبة الأذن تتميز عمليا عن الخلفية ببعض الصعوبات التقنية التقنية التي تستلزم أخدها بعين الاعتبار لإنجاح عملية الترميم.

وستعمل “كش بريس” قريبا على تخصيص حلقة من برنامجنا الخاص، مع البروفيسور الحسن اضرضور، من أجل تقريب الموضوعات الراهنة التي نوقشت في مؤتمر إفران، والمتعلقة بآخر الأبحاث والدراسات التي قاربت أمراض الأذن والفم والحنجرة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button