‏12 ‏جهةالمجتمع

اختتام فعاليات الملتقى الدولي الأول للقنص والصيد المستدام بمدينة أفورار

 (كش بريس/ من همامي عبد الواحد) ـ اختتمت أمس ببني ملال فعاليات الدورة الأولى من الملتقى الدولي للقنص والصيد المستدام بمدينة أفورار، والتي نظمت بمبادرة من المجلس الجهوي للسياحة بجهة بني ملال خنيفرة، يومي 26 و27 ماي 2023.

ويرتكز موضوع النسخة الأولى من الملتقى، والمنظم بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ومجلس الجهة، وشركة الخطوط الجوية الملكية المغربية والوكالة الوطنية للمياه والغابات، حسب المعطيات التي توصلت بها “كش بريس”، على الأبعاد السياحية والبيئية للقنص وصيد الأسماك في جهة بني ملال خنيفرة. 

ويهدف هذا الملتقى بافضافة إلى ذلك، إلى تعزيز السياحة المستدامة حول القنص وصيد الأسماك في المنطقة، من خلال الجمع بين مختلف الفاعلين الأساسيين في هذه الأنشطة، ولا سيما شركات الصيد السياحي، وتجار الأسلحة المخصصة للقنص، ومصنعي المعدات ومربي الطرائد.

ويشارك في هذا الملتقى، مهتمون بالصيد والقنص من مؤسسات متعددة، فضلا عن آخرين من كندا والولايات المتحدة الأمريكية، والشرق الأوسط، وفرنسا وبريطانيا تمت دعوتهم للمشاركة في هذا الحدث الدولي.

الحدث كان مناسبة للتلاقي بين محترفي سياحة القنص وصيد الأسماك، وتعزيز هذا الموقع في إطار احترام الخصائص البيئية والتنوع البيولوجي بالجهة.

هذا وقد عرف برنامج الملتقى في يومه الأول، تنظيم مؤتمر بالإضافة إلى نقاشات وعرض أفلام موضوعاتية، كما سيشارك خلال اليوم الثاني خبراء مغاربة ودوليون في رحلة لاستكشاف مناطق الصيد والقنص في المنطقة.

يشار إلى أن الملتقى تم افتتاحه من قبل رئيس مجلس جهة بني ملال-خنيفرة؛ السيد عادل بركات؛ إلى جانب والي الجهة وعامل إقليم أزيلال، والمدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات، إلى جانب بعض أعضاء المجلس الجهوي، وعدد من  المنتخبين والمصالح الأمنية واللاممركزة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button