‏آخر المستجداتمال وأعمال

استثمارات إسرائيلية مرتقبة يطلقها “منتدى الأعمال المغربي الإسرائيلي” بمراكش ماي القادم

تستعد مدينة مراكش، خلال شهر ماي المقبل، لاستقبال وفد من رجال الأعمال الإسرائيليين، يضمّ 150 مستثمراً، من أجل المشاركة في “منتدى الأعمال المغربي الإسرائيلي” الأول من نوعه منذ عودة العلاقات.

ووفق معطيبات استقتها “كش بريس” من مصادر خاصة، فإن الوفد الإسرائيلي الذي سيحل في المدينة الحمراء ما بين 17 و19 ماي المقبل، سيحضره 350 شخصًا، من بينهم 150 مستثمرا يمثلون إسرائيل.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت، أن الوفد الإسرائيلي سيكون ممثلا بلجنة “التكنولوجيا المتقدمة والابتكار” التابعة لغرفة التجارة الإسرائيلية. وقد تم الإعلان عن تنظيم هذا المنتدى من قبل سعيد بنريان، رئيس غرفة التجارة والصناعة المغربية الإسرائيلية (CCIMI)، مضيفة أن “هذا المنتدى سيركز على “تطوير الاستثمارات في الابتكار، وكذلك التقنيات الجديدة المطبقة على جميع القطاعات الإنتاجية”، مبرزا أن “هناك حماسا كبيرا من جانب المشغلين الإسرائيليين لفرص الأعمال في المغرب”.

وكانت المغرب وإسرائيل، قد أطلقت مؤخرا خطوطا بين البلدين، كجزء من الاتفاقية التي تديرها الولايات المتحدة، والموقعة بين إسرائيل والمغرب في دجنبر 2020، بعد وقت قصير من قرار البلدين إعادة العلاقات الدبلوماسية.

وعرفت المبادلات التجارية بين المغرب وإسرائيل ارتفاعا ملموسا يقدر بـ50 بالمائة، وفقا لمكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي، مشددا على أن التبادل التجاري مع المغرب انتقل من 14.9 مليون دولار إلى 20.8 مليون دولار، بالإضافة إلى توقيع العديد من الاتفاقيات في مجالات متعددة، كان آخرها مجال صناعة الطيران وتكنولوجيا التواصل.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button