‏آخر المستجداتالمجتمع

الاستقلاليون يعينون بيطاري رئيسا لفريهم بالمجلس الجماعي لمراكش .. رسالة ذات دلالة ؟

قال مصدر مطلع، أن المنسقية الاقليمية لحزب الاستقلال بمراكش، قد صادقت أمس، على تشكيل الفريق الاستقلالي بالمجلس الجماعي لمراكش، بتعيين عبد الصادق بيطاري رئيسا له و مريم العرابي نائبة.

وكان المكتب الاقليمي لحزب الاستقلال بمراكش، قد اجتمع مع المستشارين الجماعيين بمجلس جماعة مراكش، لمناقشة ودراسة تدبير مرحلة ما بعد انتهاء تشكيل مكاتب ومصالح المجلس المنتخبة، للنظر في إمكانية تشكيل فريق استقلالي، لمتابعة أشغال المجالس، وترتيب مواقف الحزب تجاه القضايا المرتبطة به.

وحمل ترشيح بيطاري، الذي تم إقصاؤه في آخر لحظة من مسؤوليات المجلس الجماعي، خصوصا وأن حزب الاستقلال الذي يمثله، قد راهن على تفعيل التزامات التحالف مع حزبي التراكتور والحمامة، بترسيم معالم تشكيل المكاتب الجماعية للأحزاب التي تشكل أغلبية، غير أن الرياح غيرت سفينة توزيع مهام نواب الرئيس، في غير ما تشتهيه آمال الاستقلاليين، الذين عبروا عن غضبهم الشديد، في مناسبات عديدة.

ويعتبر تعيين عبد الصادق بيطاري في مهمة رئاسة فريق الاستقلال بالمجلس الجماعي، حسب مهتمين، رسالة، يراد منها تقييم وضعية التحالف الجهوي، وتوظيف عناصر جديدة في مواجهة ماكينة التراكتور بالمدينة، الذي يغوي بنشدان المعارضة النقدية، عوض الصمت السلبي.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button