‏آخر المستجداتالمجتمع

تنسقيية متضرري امتحان المحاماة يعودون للإضراب المفتوح عن الطعام

(كش بريس/خاص) ـ عاد المتضررون من امتحان الاهلية لمزاولة المحاماة، لتنفيذ إضراب مفتوح عن الطعام، ابتداء من الأسبوع القادم، رفضا لمخرجات اجتماع ممثلي التنسيقية مع مصالح وزارة العدل.
وأعرب أعضاء التنسيقية، في ندوة مساء أمس الخميس، عن احتجاجهم على مضامين بلاغ وزارة العدل وعدم التزامها بمخرجات جلسة الحوار الثانية التي جمعتها بضحايا امتحان المحاماة، مؤكدين على قرارهم الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، منددين بتجاهل وزارة العدل للمقترحين الاثنين، اللتين تقدت بهما من أجل حلحلة الأزمة وإنصاف المرسبين.

وحسب المصرحين أنفسهم، فإن وزارة العدل تحاول فرض قراراتها ولكن لا يمكنها طمس معالم ما أسمته ب”الجريمة والخروقات الواضحة” داعين إياها إلى تحمل مسؤوليتها في كل الخطوات التصعيدية المقرر خوضها خلال الأيام القليلة القادمة، مبرزين أن الوزارة وعدت “المرسبين” بأن يكون حوار جدي، قبل أن تسارع للخروج ببلاغ نسف كل الموجهودات التي بذلت وتحاول أن تمرر فكرة امتحان كتابي جديد.

وعبرت التنسيقية الوطنية لمرسبي امتحان الاهلية لمزاولة المحاماة، في ذات السياق، عن رفضها مقترح وزارة العدل بتنظيم امتحان أهلية جديد، ورفض تطبيق فرض سياسة الأمر الواقع الذي تحاول الوزارة نهجه على المرسبين، مشددة على عزمهم دخول إضراب مفتوح عن الطعام ومهددين بحرق ذواتهم في حالة تم تجاهل مطالبهم.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button