‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

إعلانات عن اكتشاف الغاز بالمغرب.. هل يحدث انفراجة في الاقتصاد الهش؟

أعلنت شركة “SDX Energy”، المنتج المستقل الوحيد للغاز المغربي، عن الانتهاء من عمليات حفر بئر “KSR6-21″، الواقعة بمنطقة الغرب، على عمق يصل إلى 1955 مترا.

وحسب بيان للشركة، اطلعت (كش بريس) عن نسخة منه فإن “معدلات التدفق في الاختبار بلغت 4 ملايين قدم مكعب سنويا (ما يزيد عن مائة ألف متر مكعب)”، مشيرا في السياق ذاته، أن الشركة سبق وأعلنت عن “اكتشاف رمال مشحونة بالغاز في بئر KSR-21 الواقعة بمنطقة سبو بحوض الغرب بعد نجاح عملية حفرها إلى عمق يبلغ 1955 مترا”.

من جهتها، أعلنت شركة “شاريوت” البريطانية عن حصولها على موافقة من وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة لبدء تقييم الأثر البيئي الخاص بمشروع حقل “أنشوا”.

وتنشر وسائل الإعلام الوطنية والدولية، في كل مناسبة وحين، أخبارا تفيد باستخراج الغاز الطبيعي، ما يدل على وجود “مستقبل مبشر” بالمغرب، خاصة فيما يتعلق باستكشافات حقل الغرب، فيما يرى خبراء أن “الأمر عادي للغاية وسيغطي فقط معامل قليلة قرب القنيطرة”.

كما أن الرأي العام الوطني، ينتظر من هذه الأخبار المتواترة أن تعود على المملكة بخير وفير وانفراج اقتصادي واجتماعي يخفف من وطأة الغلاء وارتفاع الأسعار وانهيار القدرة الشرائية لأغلب الطبقات الشعبية المطحونة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button