الرياضة

البرازيل أول دولة من أمريكا الجنوبية تتأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022

(كش بريس/ وكالات) : فازت البرازيل 1-صفر على كولومبيا في ساو باولو الليلة الماضية لتصبح أول دولة من أمريكا الجنوبية تتأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022.

وأحرز لوكاس باكيتا هدف الفوز في الدقيقة 72 بتسديدة فشل الحارس ديفيد أوسبينا في إيقافها.

وتتصدر البرازيل التصفيات في أمريكا الجنوبية برصيد 34 نقطة من 12 مباراة متقدمة بتسع نقاط على الأرجنتين.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى النهائيات مباشرة بينما يخوض خامس الترتيب الملحق العالمي.

وعززت البرازيل رقمها القياسي في أمريكا الجنوبية بتحقيق الفوز 11 على التوالي على أرضها في التصفيات كما حققت رقما قياسيا آخر بعدم اهتزاز شباكها على أرضها في عشر مرات متتالية.

وشهدت المباراة العديد من الالتحامات القوية واحتسب الحكم 44 خطأ وأنذر سبعة لاعبين.

وجاء الشوط الأول متكافئا وسدد ويلمار باريوس ودوفان زاباتا فوق العارضة بقليل لكولومبيا فيما غيرت تسديدة دانيلو مدافع البرازيل اتجاهها لترتد من القائم.

وأدخلت البرازيل عدة تغييرات هجومية في بداية الشوط الثاني وأشركت ماتيوس كونيا وفينيسيوس جونيور والجناح أنطوني ورغم ذلك لم تصنع سوى عدد قليل من الفرص إلى أن استقبل باكيتا تمريرة نيمار وسدد في المرمى.

وفي وقت سابق، هز أنطوني سيلفا حارس باراغواي شباكه بالخطأ لتخسر 1-صفر أمام تشيلي في بداية حقبة المدرب جييرمو باروس سكيلوتو.

وحول سيلفا ركلة ركنية من أليكسيس سانشيز في مرماه في الدقيقة 56.

وبعد الفوز مرة واحدة في أول عشر مباريات انتصرت تشيلي في آخر ثلاث مباريات لترفع رصيدها إلى 16 نقطة في المركز الرابع متساوية مع كولومبيا والأوروغواي التي تواجه الأرجنتين اليوم الجمعة.

وبقيت الإكوادور في المركز الثالث برصيد 20 نقطة بعد تغلبها 1-صفر على ضيفتها فنزويلا بهدفي بييرو هينكابي قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول.

وتتذيل فنزويلا، وهو المنتخب الوحيد في أمريكا الجنوبية الذي لم يبلغ نهائيات كأس العالم من قبل، التصفيات بسبع نقاط من 13 مباراة.

(رويترز)

‏مقالات ذات صلة

Back to top button