‏12 ‏جهة‏آخر المستجدات

البرلمانية اتركين تسائل الوزير بركة حول نذرة الماء وتغير طعمه وضعف صبيبه بمراكش

وجهت النائبة البرلمانية حنان أتركين، عن الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى وزير التجهيز والماء السيد نزار بركة، سؤالا كتابيا حول “توفير الماء الصالح للشرب لسكان مدينة مراكش بالكمية والجودة اللازمتين”.

وجاء في السؤال، ضمن الوثيقة التي توصلت “كش بريس” بنسخة منه، أن “جهة مراكش تشهد حاليا على غرار باقي جهات المملكة وضعية مائية مقلقة من المحتمل أن تتفاقم في المستقبل القريب، بسبب معادلة زيادة الطلب وتراجع مستوى هطول الأمطار خلال الأعوام الأخيرة”.

وأوردت النائبة، أن هذا “يستلزم اتخاذ اجرءات استعجالية لضمان حصول عموم المواطنين على حقهم في الماء خصوصا وأن مدينة مراكش شهدت مؤخرا تغيرا واضحا في مياه الشرب ( طعما ولونا ورائحة ) على مستوى مجموعة من المناطق – العزوزية – تاركة- أزلي – الضحى وغيرها … وهو ما تسبب في حالة من التذمر وسط المواطنات والمواطنين”.
وأضافت اتركين أن مشكلا آخر يتعلق ب” ضعف الصبيب الذي تشهده  مجموعة من الاحياء خاصة في الطوابق العليا للعمارات السكنية، ما يستدعي تدخلا آنيا خصوصا واننا مقبلون على فصل الصيف حيث ارتفاع دراجات الحرارة و استهلاك أكثر للمياه …”.
وساءلت البرلمانية اتركين الوزير بركة “عن الاجرءات والتدابير التي ستتخها وزارتكم لضمان توفير الماء الصالح للشرب لسكان مدينة مراكش بالكمية والجودة اللازمين”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button