‏12 ‏جهة‏آخر المستجدات

“التوجه الديمقراطي” توضح مخرجات لقائها بمسؤولي الوزارة حول ملف مبرزي ومبرزات التربية والتكوين

(كش بريس/خاص)ـ أفاد بلاغ للجامعة الوطنية للتعليم FNE، أنها عقدت لقاء خاصا أمس الثلاثاء، حول ملف مبرزي ومبرزات التربية والتكوين مع الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية.

وقالت الجامعة وفق البلاغ، إن اللقاء الذي خصص لمناقشة النظام الأساسي الخاص بهيئة التبريز للتربية والتكوين المتفق عليه بموجب اتفاق 26 دجنبر 2023، والمشاكل العالقة المرتبطة بالأقسام التحضيرية، والتقني العالي، والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، والثانوي التأهيلي، فضلا عن المشكل الخاص بمركز الأقسام التحضيرية بوجدة.

وخلص اللقاء، تضيف النقابة، الى أن النظام الأساسي الخاص بهيئة مبرزي التربية والتكوين، المزمع إصداره في أفق سنة 2024، هو الجواب الفعلي لحل مشاكل الهيئة وانصافها والاستجابة لانتظاراتها. مبرزة أن الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية اقترح أن تمده النقابات الخمس ذات التمثيلية بمقترح مشروع نظام أساسي في انتظار عقد اجتماع للحسم فيه.

وأكدت ذات الهيئة النقابية، أنه تم الاتفاق على حلحلة المشاكل المرتبطة بتدبير التعيينات والحركات الانتقالية وكيفية الالتحاق بكل من الأقسام التحضيرية والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين والتقني العالي. مؤكدة على أحقية تعيين جميع المبرزات والمبرزين بمراكز التكوين والأقسام التحضيرية والتقني العالي. مشيرة إلى أن الكاتب العام أكد على أن يتابع مشكل ثانوية عمر بن عبد العزيز بوجدة في أفق طيه نهائيا.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button