‏12 ‏جهة‏آخر المستجدات

الحمراء تحتضن أسبوع الموضة المغربي ما بين 8 و 12 مارس القادم

(كش بريس/خاص) ـ تستعد مدينة مراكش احتضان أسبوع الموضة المغربي، يتضمن عروضا عالمية للأزياء بمشاركة فنانين عالميين، منهم عرب وأجانب، وذلك في الفترة الممتدة من 8 إلى 12 من شهر مارس القادم.

وحسب بيان للجهة المنظمة ”ماروك فاشن ويك”، فإن مداخيل هذه التظاهرة الدولية، سيتم تخصيصها لفائدة جمعية تعنى بالأيتام.
وقال البيان الذي توصلت “كش بريس” بنظير منه، إن ”ماروك فاشن ويك” في مراكش ستضرب موعدا لعشاق الموضة، وستشكل «الوجهة الأهم لإضفاء صبغة جديدة على نمط الحياة في مراكش». وتقرر تخصيص ريع هذه الفعاليات لجمعية «أطلس كندر» التي تعنى بالأيتام. وسيكون عشاق الموضة على موعد مع عرض آخر في العاشر من الشهر نفسه، قبل لحظة عرض الأزياء.

وأبرز المصدر نفسه، أن برنامج أسبوع الموضة المغربي، سيتخلله حفل عشاء يحتضنه فندق شهير في مراكش، وذلك يوم السبت 11 مارس، وسيسبقه عرض أزياء لكبار المصممين، الذين قدموا من عدة دول.
وتندرج هذه التظاهرة العالمية، بحسب البيان نفسه، في إطار برنامج دولي لأسابيع الموضة، والتي جعلت من مدينة مراكش مقرا دائما، يضرب من خلاله موعد لعشاق الموضة مرتين كل سنة.
هذا وقرر أسبوع الموضة المغربي تنظيم مسابقة للمبدعين الشباب، حتى يتسنى للفائز تقديم عرض أزياء خاص به في باريس، بالإضافة إلى استقبال مدرسة “أكاديمية موضة” الناصرية ومؤسسها الفلسطيني ساهر عقل، الذي سيكون أحد أعضاء اللجنة إلى جانب سعيد محروف وزينب جندي من المغرب، بالإضافة إلى مصمم الأزياء المصري هاني البحيري.

ويعود لمراكش الحمراء من خلال هذه التظاهرات العالمية، بريقها التي فقدت خلال الجائحة، معلنة عودتها القوية للواجهة الدولية في الكثير من المناسبات الفنية والثقافية.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button