‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

الرباط تحتضن منتدى لنقابة مقاولات تنظيم الأسفار والرحلات الفرنسيين

ـ مواصلة استراتيجية Tourism in Action ـ

(كش بريس/خاص) ـ قال المكتب الوطني المغربي للسياحة، إن اختيار مدينة الرباط، لتنظيم دورة 2024 من المنتدى السنوي لنقابة مقاولات تنظيم الأسفار والرحلات الفرنسيين، خلال الفترة من 24 إلى 26 أبريل الجاري، يكتسي رمزية كبرى بالنسبة لكافة المهتمين بالشأن السياحي.

وأوضح المكتب في بلاغ توصلنا بنظير منه، أن هذا الاختيار أتاح له الفرصة لإدراج وجهة الرباط، مدينة الأنوار والعاصمة الثقافية على خارطة أهم الوجهات السياحية الصاعدة. مؤكدا في الوقت نفسه، على أنه “خلال هذا المنتدى، سيلتقي 130 مشاركا فرنسيا، ضمنهم كبار شخصيات وأخصائيي القطاع السياحي، وكبار منظمي الرحلات والأسفار الفرنسيين، إلى جانب نخبة من رجال الإعلام عن الصحافة المهنية الفرنسية”.

وأضاف، أن “انطلاق المنتدى تميز بحضور فاطمة الزاهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني، التي رحبت بمهنيي السياحة الفرنسية، وأشادت باختيار الرباط لتنظيم هذا الحدث البارز”. مشددا على أن “منتدى مقاولات منظمي الرحلات والأسفار الفرنسيين يعد حدثا رئيسيا وبارزا بالنسبة لمهنيي السياحة بفرنسا، وقد دأبت النقابة على تنظيمه منذ سنة 2009، حيث يمكن المنضوين تحت لوائها من تقاسم آخر نتائج المبيعات، وتبادل الأفكار والرؤى حول المشاريع المشتركة وآخر ميولات ورغبات الفرنسيين بخصوص السفر”.

وأبرز البلاغ، أن “يلتقي في أجواء حميمية كافة فاعلي المهنة بمتخصصين مشهورين يأتون لإثراء رؤاهم وعرض خبراتهم بمؤتمرات وندوات ونقاشات وتدخلات تهم القطاع”.

وسيتم التطرق لـثلاثة قضايا رئيسية خلال منتدى نقابة منظمي الرحلات والأسفار الفرنسيين لسنة 2024، علاوة على تحليل أرقام ومتغيرات السياحة خلال سنة 2024، يتابع المصدر نفسه، وهي: “الوضعية الاقتصادية العالمية”، “المناخ والسياحة” و”مستجدات الأوضاع الجغرافية والسياسية”، مع متدخلين من العيار الثقيل، من بينهم على وجه الخصوص هوبير فيدرين، الوزير السابق للشؤون الخارجية الفرنسي.

كما سيتم“عقد لقاءات لربط العلاقات ما بين منظمي الرحلات والأسفار الفرنسيين ونظرائهم المغاربة القادمين من مختلف جهات المغرب، بهدف حثهم على تطوير برمجتهم وحثهم على إدراج كل جهات المملكة ضمن أسفارهم القادمة”، يقول البلاغ، مؤكدا على أنه “يواصل لعب الدور المنوط به كمحرك ومحفز وازن ومبتكِر في خدمة السياحة ومهنييها، وبهذا أيضا تتواصل استراتيجية Tourism in Action!”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button