‏آخر المستجدات‏حوادث

شرطة تنغير توقف 6 أشخاص متورطون في تزوير التأشيرة وتنظيم الهجرة غير الشرعية

(كش بريس/خاص) ـ تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمدينة ورزازات، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وبتعليمات من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتنغير، أمس الأحد واليوم الاثنين، من توقيف ستة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 27 و70 سنة، من بينهم ثلاثة موظفين عموميين وصاحب مكتبة، للاشتباه في تورطهم في تزوير الوثائق التي تدخل في إعداد ملفات طلب التأشيرة وتنظيم الهجرة غير الشرعية.

ووفق مصدر أمني، فإن الأبحاث الميدانية أسفرت عن الاشتباه في تورط الأشخاص الموقوفين في الوساطة في تنظيم الهجرة غير الشرعية بالمنطقة القروية “إكنيون” بإقليم تنغير، عن طريق توفير وثائق تتضمن معطيات تدليسية للحصول على تأشيرات السفر للدول الأوروبية؛ وهي الملفات التي يشتبه في كون صاحب المكتبة الموقوف هو من يقوم بتزويرها.

وأكد المصدر نفسه، على أن عملية التفتيش المنجزة بداخل المكتبة المذكورة أسفرت عن حجز جهازي حاسوب يحتويان على آثار رقمية لمجموعة من جوازات السفر، وعقود العمل، ومختلف الوثائق والمحررات المسجلة في اسم الغير.

وقد تم الاحتفاظ بثلاثة من المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية؛ فيما أخضع الموقوفون الآخرون للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية وكذا تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button