‏آخر المستجداتالرياضة

“الفيفا” تشيد بتطور الكرة المغربية وجامعتها الملكية ويصف “أكاديمية محمد السادس” ب”الجوهرة”

(كش بريس/خاص) ـ قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، “في هذا البلد (المغرب) المحب لكرة القدم، نظم “الفيفا” ورشة عمل في يونيو الماضي، مخصصة لبرنامج تنمية المواهب (TDS)، أطلقها أرسين فينغر، رئيس قسم التطوير العالمي في “الفيفا”، شهر فبراير من السنة الماضية، حضرها أكثر من 50 متخصصًا في التنمية ومستشارا تقنيًا إقليميا عن أكاديمية محمد السادس لكرة القدم لمناقشة استراتيجيات تطوير المواهب وتبادل أفضل الممارسات وتمهيد الطريق للاتحادات الأعضاء الأخرى في “الفيفا” لدعم البرنامج”.

وفي تقرير نشرته “الفيفا” عن الكرة المغربية، عبر موقعه الرسمي، نوهت الأخيرة بتطور الكرة الوطنية، على مستوى الأندية والمنتخبات، و البنى التحتية الرياضية، أبرزها مركز محمد السادس، واصفة إياه بـ”الجوهرة”.

وأوضحت “الفيفا” أن “ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تخطو خطوات كبيرة في تطوير المواهب الشابة في البلاد، وتمهيد الطريق للآخرين للمواصلة على نفس المنوال”، مؤكدا على أن “المغرب تمكن من التأهل 5 مرات إلى المونديال، والسادسة ضمنها في النسخة المقبلة بقطر، ويتوفر على مشهد محلي مزدهر لكرة القدم المغربية، بضمه لمجموعة من الفرق التي لها ثقلها إفريقيا”.

وأبرزت ذات الجهة الدولية أن “المغرب تسبقه سمعته”، مشيرا إلى أن له القدرة على إنتاج مدافعين جيدين، ولاعبي وسط ميدان مبدعين، ومهاجمين بأسلوب متميز”. وأضاف “ليس من المبالغة في شيء إن قلنا إنه معقل المواهب”.

مشيدا بمعلمة “أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، التي تمتد لمساحة 30 هكتارا، بتوفرها على أحدث التجهيزات التقنية والمعدات التي تتناسب والمعايير الدولية، هي جوهرة كرة القدم المغربية، ومن أكبر وأنجح المراكز الرياضية في العالم”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button