‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

المبعوث الأممي الجديد إلى الصحراء المغربية ستافان دي ميستورا يزور الرباط والجزائر ونواكشوط

حل المبعوث الأممي الجديد إلى الصحراء المغربية ستافان دي ميستورا أمس الأربعاء 12 يناير 2022 بالرباط، في أول محطة في جولته الأولى بالمنطقة والتي سيزور خلالها أيضاً الجزائر وموريتانيا.

وقال المتحدّث باسم المنظمة الأممية ستيفان دوجاريك خلال مؤتمره الصحفي اليومي إنّ دي مستورا “بدأ زيارته الأولى للمنطقة”. مضيفا أنّ الدبلوماسي الإيطالي “سيلتقي بمسؤولين مغاربة في الرباط، ثم بمسؤولين من جبهة البوليساريو في تندوف والرابوني” في الجزائر.

وأوضح دوجاريك أنّ دي ميستورا “يعتزم أيضاً التوجّه إلى الجزائر ونواكشوط خلال رحلته”، من دون مزيد من التفاصيل عن هاتين المحطتين.

وشدّد المتحدّث الأممي على أنّ المبعوث الجديد إلى الصحراء يعتزم “سماع وجهات نظر جميع الأطراف المعنية حول سُبل المضيّ قدماً نحو استئناف بنّاء للعملية السياسية بشأن الصحراء”.

وأحيطت الزيارة التي يقوم بها المبعوث الأممي الجديد إلى المنطقة بتكتم شديد، إذ لم يؤكّد أيّ مصدر رسمي في المغرب وصوله إلى المملكة الأربعاء. ووفقاً للجانب المغربي فإنّ هذه الزيارة ستشكّل “أول اتّصال” بين المملكة والمبعوث الجديد.

لكن مصادر إعلامية مطلعة، أكدت على أن دي ميستورا سيتوجّه بعد الرباط إلى مخيّمات تيندوف في نهاية الأسبوع، ثم إلى الجزائر العاصمة، قبل أن ينهي جولته في موريتانيا في 19 يناير الجاري.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button