المجتمع‏المرأة وحقوق الانسان

المجلس الإقليمي للرحامنة يعلن عن فتح الترشيح للانضمام لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع

أعلن رئيس مجلس إقليم الرحامنة، في إطار انفتاح مجلس الإقليم على محيطه المباشر و نشر ثقافة المشاركة المواطنة وتوسيع التشاور والحوار بين المجلس وباقي المجتمع ، لتحقيق تنمية فعالة  ومستدامة والمشاركة الحقيقية في إعداد وتتبع وتقييم برنامج تنمية الإقليم لترسيخ مبادئ الشفافية وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، عن فتح باب الترشيح للانضمام لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع،وفق المعايير المنصوص عليها بالمادة 80 من النظام الداخلي.

ووفق إعلان المجلس الإقليمي، توصلت “كش بريس” بنسخة منه، فإنه “بناء على الفصل 139 من دستور المملكة المغربية لسنة 2011″، و”بناء على القانون التنظيمي رقم 14-112 المتعلق بالعمالات والأقاليم ، لا سيما المادتين  110 و 111 منه ، المتعلقتين بإحداث آليات تشاركية للحوار والتشاور لتيسير مساهمة المواطنات والمواطنين والجمعيات في إعداد برنامج تنمية الإقليم وتتبعه”. و”بناء على  المرسوم رقم 2.16.300 المؤرخ في 29 يونيو 2016 بتحديد مسطرة إعداد برنامج تنمية العمالة أو الإقليم وتتبعه وتحيينه وتقييمه وآليات الحوار والتشاور لإعداده “، وكذا ” بناء على النظام الداخلي لمجلس إقليم الرحامنة ، لا سيما الباب الخامس منه”.

فإن رئيس مجلس إقليم الرحامنة ، يشير المصدر ذاته، “عن فتح باب الترشيح للانضمام لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع“.

وحدد المجلس طبقا لذلك، بناء على النظام الداخلي لمجلس إقليم الرحامنة ، لا سيما الباب الخامس منه”، معايير الترشح، ب

–  “تخصيص نسبة ثلاثة وثلاثين بالمائة للنساء من مجموع أعضاء الهيئة” .

– و”تحديد نسبة لكل فئة من الفئات المستهدفة ( أشخاص في وضعية إعاقة، أطفال، مسنون نساء ، شباب ، متقاعدون …).

– و”المكانة والسمعة داخل المجتمع” .

-و” الخبرة  في ميدان التنمية المستدامة والتنمية البشرية”.

– و”الخبرة في مجال النوع الاجتماعي” .

– و”التنوع المهني”.

– و”الارتباط  بالإقليم”.

  ويضيف الإعلان، أنه “ولضمان تمثيليتكم)ن( بهذه الهيئة ، يتعين على الراغبات والراغبين من  فعاليات المجتمع وجمعيات المجتمع المدني بالإقليم ، المبادرة إلى إيداع ملفات الترشيح بمكتب الضبط بمقر مجلس إقليم الرحامنة في ظرف مغلق يحمل عبارة ملف الترشيح لعضوية هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع  خلال أوقات العمل ابتداء من يوم :الاثنين 28فبراير2022 إلى غاية يوم الاثنين14مارس2022على الساعة 15:00 بعد الزوال،او تحميلها و بعثها عبر العنوان الالكتروني :consieldelaprovincerhamna@gmail.com موضوع الرسالة ملف الترشيح لعضوية هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع  

 والمكونة من الوثائق التالية :

– السيرة الذاتية للمترشح تحمل صورة المعني .

– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية إضافة إلى السجل العدلي أو بطاقة السوابق مسلمة من مديرية الامن الوطني  بالنسبة للفعاليات الإقليمية أو الملف القانوني بالنسبة للجمعيات الوطنية أو الإقليمية أو الجهوية أو الاتحادات الجمعوية بالإقليم .

– استمارة الترشيح ، يتم سحبها من إدارة مجلس إقليم الرحامنة ، أو توجيه طلب الحصول على استمارة الترشيح عبر البريد الالكتروني:consieldelaprovincerhamna@gmail.com للتوصل بها بواسطة حامل الكتروني .

وللحصول على المزيد من التوضيحات يرجى التواصل عبر البريد الالكتروني أعلاه أو الهاتف:0524323426 أو بواسطة التراسل السريع – الواتساب- عبر الرقم التالي 0661593483  مع نبذة تعريفية موجزة عن طالب الاستمارة ،داخل أوقات العمل.

ملحوظة :

يبقى للجنة التقنية الحق في قبول الترشيحات المستوفية للشروط  مع الاحتفاظ بجميع الطلبات دون ردها إلى أصحابها، وسيعلن عن أعضاء الهيئة ودعوتهم للاجتماع تبعا للمساطر المعمول بها. 

‏مقالات ذات صلة

Back to top button