المجتمع

المجلس الجماعي لمراكش يقدم حصيلة 100 يوم من عمله ويصادق على 32 نقطة مدرجة في جدول الأعمال

انعقدت أمس الإثنين، أشغال الدورة العادية لمجلس الجماعة برسم شهر فبراير 2022، تم خلالها تقديم حصيلة 100 يوم من عمل المجلس الجماعي لمدينة مراكش.

واستعرض المجلس الجماعي لمراكش، البرامج والأنشطة التي سطرها منذ تشكيله، كما تم خلال أشغال هذه الدورة الدراسة والمصادقة على النقط 32 المدرجة في جدول الأعمال.

وعرض المجلس، مساطر تنفيذ الاتفاقيات المبرمة في إطار برنامجي “مدن بدون صفيح” و”المباني الآيلة للسقوط” بالمدينة، ووضعية العرض الصحي من بنيات استشفائية والمستعجلات الصحية، بالإضافة إلى إطلاعه على بيان حصر النتيجة العامة لميزانية جماعة مراكش السنة المالية 2021 مع برمجة الفائض الحقيقي برسم برسم نفس السنة،  وعلى مخطط التنقلات الحضري.

كما تم خلال الجلسة عينها، المصادقة على التفويض لرئيسة المجلس الجماعي لمراكش في اتخاذ الاجراءات المسطرية المبدئية، لإبرام اتفاقيات الشراكة مع المؤسسات والمنظمات غير الحكومية والجمعيات ذات الطابع الاجتماعي والانساني، وجميع أشكال التعاون في انتظار عرض الاتفاقيات على المجلس الجماعي للبث فيها، كما تمت المصادقة، أيضا، على قبول هبة ممنوحة من طرف جهة مراكش اسفي لفائدة مجلس جماعة مراكش، وهي عبارة عن سيارة إسعاف مجهزة ستخصص لنقل المرضى والجرحى بالمكتب الصحي الجماعي بمراكش.

وصادق المجلس في نهاية الدورة على احتلال الملك الغابوي من طرف الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش، من أجل إنجاز مشاريع تمر عبر وادي تانسيفت بمحاذاة الطريق الوطنية رقم 7 في القطع الأرضية التابعة للمجال الغابوي ووكالة الحوض المائي لتانسيفت، ويتعلق الامر بمشروع وضع قنوات الماء الصالح للشرب من أجل تأمين تزويد مدينة مراكش، وكذا مشروع تثبيت أعمدة كهربائية من أجل تأمين تزويد المدينة بالكهرباء، وتحويل المياه العادمة المعالجة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button