المجتمعقضايا العدالة

المرصد المغربي لحماية وتخليق المرفق العام يجر رئيسا لجمعية الآباء بمراكش للقضاء للاشتباه في خروقات شابت مال الجمعية

وجه المرصد المغربي لحماية وتخليق المرفق العام بمراكش، طلبا للسيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، من أجل فتح تحقيق حول ما أسماه ب” الخروقات التي شابت تدبير مالية جمعية أمهات وأباء وأولياء تلميذات وتلاميذ الثانوية التأهيلية أبي العباس السبتي.

ووفق الرسالة التي المذكورة، التي حصلنا على نسخة منها، فإن المرصد استند حسب شكايته، إلى مجموعة من الرسائل المكتوبة والمسموعة، بعد معاينتها من قبل مفوضة قضائية، تصل إلى حد اتهام رئيس جمعية الآباء المذكورة، بتبديد مال مشترك، علاوة على اتهامه بقطع أشجار دون سند قانوني، ودون طلب الترخيص من الأملاك المخزنية، حسب تعبير الوثيقة.

وذكرت الشكاية، بالتعرض الذي سبق لبعض الآباء والأولياء أن تقدموا به لإدارة الثانوية، بخصوص تجديد مكتب الجمعية لدى كتابة النيابة العامة بابتدائية مراكش، بتاريخ 10 مارس 2017.

ووفق ذلك، اعتبر المرصد في ختام شكايته للسيد وكيل الملك، أن من بين أهدافه التصدي لكل الخروقات التي تعيق السير العادي للمرفق العام في إطار القوانين الجاري بها العمل، ملتمسين تحريك مسطرة التحقيق القضائي في النازلة، من أجل محاسبة كل من تبث تورطه في القضية إياها.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button