‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

المغرب والبرتغال يتعاونان أمنيا واستخباراتيا لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود

(كش بريس/خاص) ـ قال بلاغ للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، نقلته وكالة المغرب الرسمية، إن المدير العام الأمن ومراقبة التراب الوطني عبد اللطيف الحموشي، قد أجرى مباحثات مع مسؤولين أمنيين بالبرتغال، حول سبل تطوير التعاون الأمني بين البلدين، وذلك خلال زيارة أجراها الحموشي إلى البرتغال الأربعاء والخميس على رأس وفد أمني.

وتناولت المباحثات، وفق ذات المصدر، مع عدد من المسؤولين البرتغاليين سبل تطوير التعاون بمختلف المجالات الأمنية، وخصوصا مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود. كما عقد الحموشي “مجموعة من اللقاءات مع ميرا كراصا كوميز، الأمينة العامة لنظام المعلومات بالجمهورية البرتغالية، والمدير العام لجهاز المخابرات الوطنية، أديليو نييڤا دا كروز، والمدير العام لجهاز الاستخبارات الاستراتيجية للدفاع، كارلوس لوبيز بيريس”، حسب البلاغ عينه.

وأضاف البلاغ أن المفاوضات تمحورت حول “تقييم الوضع الأمني على الصعيدين الإقليمي والدولي، ومختلف التهديدات الأمنية والمخاطر التي تحدق بضفتي البحر المتوسط الناجمة عن تصاعد النشاط الإرهابي”.

للإشارة فإنه في 12 ماي الماضي، وقع المغرب والبرتغال في مدينة لشبونة 12 اتفاقية في عدد من المجالات الاستراتيجية بهدف تعزيز التعاون الثنائي. حيث أعلن البلدان آنذاك أنهما “اتفقا على إنشاء مجلس شراكة، برئاسة وزيري خارجية البلدين”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button