‏آخر المستجداتبقية العالم

المغرب وهنغاريا يوقعان مذكرة تفاهم حول برنامج للمنح الدراسية بالمجر

جرى يومه الثلاثاء بهنغاريا، توقيع مذكرة تفاهم بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، ووزير الشؤون الخارجية والتجارة بهنغاريا السيد بيتر سيارتو، وذلك في إطار برنامج المنح الدراسية Stipendium Hungaricum Scholarship (SH) 2023-2025.

وحسب معطيات حصل عليها موقعنا، فإنه بموجب هذه المذكرة، سيتمكن 165 طالب وطالبة من الاستفادة سنويا من منح للدراسة في الجامعات الهنغارية، مع العلم أن الطلبة المغاربة قد استفادوا من 771 منحة منذ إطلاق هذا البرنامج سنة 2015.

وتجمع المغرب وهنغاريا علاقات ممتازة منذ الزيارة التي قام بها رئيس دولة المجر لبلادنا العام الماضي، حيث اتفقا على أهمية تقوية التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري ليصل إلى مستوى العلاقات السياسية الثنائية المتميزة. واتفق الطرفان، في هذا السياق، على عقد الدورة الرابعة للجنة الاقتصادية المشتركة في بودابست في غضون الأشهر الستة المقبلة، لتحديد مجالات جديدة للتعاون ذي المنفعة المتبادلة وفقا لأولويات كلا الطرفين.

والتزم المغرب وهنغاريا بتشجيع التعاون بين الشركات في القطاعات ذات الأولوية، والمرتبطة بمجالات عدة كالتمويل، والزراعة، والصناعة، والتعليم، والتكنولوجيا، والطاقة، والمياه، والصحة، والتنمية المستدامة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button