‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

الملك محمد السادس يحل بالعاصمة واستنفار أمني كبير قبل جولته الاعتيادية بالشريط الساحلي بين الرباط وتمارة

كش بريس/ التحرير

في انتظار إلقائه لخطاب سامي للأمة المغربية، حل الملك محمد السادس بعاصمة المملكة الرباط، بعد توقفه لأيام، بنواحي مدينة بوزنيقة لممارسة هوايته المفضلة “القنص”.

واستنفرت الأجهزة الأمنية، يومه الجمعة، شوارع العاصمة، في انتظار إطلالة الملك محمد السادس، التي غالبا ما تشمل بعض الشوارع الرئيسية، والشريط الساحلي بين الرباط وتمارة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن والي الجهة محمد اليعقوبي، قام اليوم بجولة تفقدية لأهم الشوارع التي من المنتظر أن يمر منها موكب الملك، أو سيارته الخاصة، التي غالبا ما يكون سائقها بشكل شخصي.

يذكر أن خطاب المسيرة الخضراء، الذي سيلقيه ملك البلاد غدا السبت من القصر الملكي بالرباط، وينقل على أمواج الإذاعة الرسمية والتلفزيون المغربي، يحل هذه السنة في ظل تطورات شهدتها الصحراء المغربية، على الحدود العازلة شرق الجدار.

ومن المرتقب أن تتضمن كلمة الملك محمد السادس، جديدا بخصوص المستجدات، ورسائل كما دأب على ذلك، جلالته طيلة الأعوام القليلة الماضية، كان آخرها مد يد السلام للجارة الشرقية، ودعوتها لفتح الحدود وإحلال التعاون بين البلدين الشقيقين، عكس ما يطمح إليه كابرانات الجزائر، الذين يلوحون بالحرب ويهددون بإشعال النيران.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button