‏آخر المستجداتالمجتمع

عرس ديموقراطي مشهود بكلية الحقوق في قلعة السراغنة

من عبد الواحد الطالبي – (قلعة السراغنة)

تشهد عملية التصويت لانتخاب ممثلي الطلبة والأساتذة والإداريين في مجلسي الكلية والجامعة بكلية الحقوق والعلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية في قلعة السراغنة التابعة لجامعة القاضي عياض في مراكش، إقبالا  كبيرا من طرف الهيئة الناخبة

وتجري هذه العملية التي انطلقت صباح اليوم  وفق الضوابط المسطرية للممارسة الديموقراطية الحق في شروط تضمن النزاهة والشفافية قبل إعلان النتائج في وقت لاحق هذا المساء.

وترشح في هذه الانتخابات عن  هيئة الأساتذة  لرئاسة شعبة القانون العام مرشحان ومثلهما  لرئاسة  شعبة الخاص فيما ترسح لرئاستي شعبتي كل من  من العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير مرشح واحد.

وعن ممثلي الأساتذة الباحثين باللجنة العلمية تقدم ثلاثة مرشحين.

أما المرشحون لتمثيل الأساتذة الباحثين بمجلس الجامعة فتقدم ثلاثة مرشحين عن فئة أساتذة التعليم العالي المؤهلين ولم يترشح أحد عن فئة أساتذة التعليم العالي.

وبالنسبة  لممثلي الأساتذة الباحثين بمجلس المؤسسة فترشح أستاذان للتعليم العالي مؤهلين ولم يترشح أحد  عن فئة أساتذة التعليم العالي.

ووعن ذات المؤسسة ترشح لتمثيل الأساتذة في مجلسها عن فئة أساتذة التعليم العالي مساعدين 07 مرشحين.

وبنفس العدد ترشح لتمثيل الطلبة في مجلس المؤسسة ثلاثة منهم للسلك  الجامعي الأول وأربعة للسلك الجامعي الثاني.

وعبر المصوتون خلال عملية الاقتراع عن ارتياحهم للأجواء التي تمر فيها عملية الانتخاب التي يشرف على  سلامتها عميد الكلية الدكتور محمد الغالي ونائب العميد الدكتور سعيد عبد الرحمان بنخضرة ويديرها طاقم من المسؤولين عن صناديق الأقتراع ومكاتب التصويت ولجن الفرز والإحصاء ومراقبين يمثلون المرشحين إضافة للأكبر سنا والأصغر سنا من كل فئة.

وينتظر الإعلان عن النتائج في وقت لاحق  لعملية تجاوب معها الكثلة الناخبة بأريحية ديمقراطية أشركت لأول مرة جيلا من الشباب المؤهل خلال الانتخابات الوطنية العامة في بلادنا للانخراط في  العمل السياسي من خلال الترشيح والتصويت بتلقائية وبروح المسؤولية لتمثيل ديمقراطي حقيقي في دولة القانون والمؤسسات.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button