‏آخر المستجداتالمجتمع

النقابة الوطنية لأساتذة التعليم العالي تكشف عن إصابة طلبة بمراكش بفيروس كورونا اجتازوا الامتحانات الأخيرة

كشفت النقابة الوطنية لأساتذة التعليم العالي، عن إصابة طلبة بفيروس كورونا، اجتازوا الامتحانات الأخيرة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش، مؤكدة على أن أعراض المرض، كانت جد واضحة على الطلبة (سعال حاد، ارتفاع درجة الحرارة، العياء، الإحساس بالدوار…)، وهو ما اعتبرته النقابة تهديدا صريحا لصحة الطلبة والأساتذة.

وأشارت النقابة في بلاغ لها، تتوفر “كش بريس” على نظير منه، إلى قلقها إزاء الظروف “غير السليمة” التي تمر فيها الامتحانات، مذكرة بأن طلبة تبدو عليهم أعراض الفيروس, ومع ذلك يجتازون الاختبارات داخل القاعات.

ولم تخف النقابة، تحميل إدارة الكلية، مسؤولية التي “لم تحترم التدابير والإجراء ات الوقائية، التي تدعو إليها المذكرة الوزارية رقم 01 / 540 في شأن تعزيز التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية للتصدي للوباء، ومراسلة رئاسة الجامعة رقم 8375 بموضوع “دعوة للانخراط من أجل إنجاح عملية تنظيم امتحانات الدورة الخريفية”، خاصة في الجزء المتعلق منها بضرورة التقيد الصارم بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية المضمنة في البروتوكول الصحي المعتمد لدى الجامعات”. داعية رئيس الجامعة، إلى اتخاذ ما يلزم من الإجراء ات لحماية الأساتذة والطلبة من كل ما يمكن أن يشكل تهديدا لصحتهم والسير العام للامتحانات.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button