‏آخر المستجداتالمجتمع

النقل السياحي بمراكش يحمل مسؤولية انتشار “السري واللامرخص” لسلطات الولاية

سجلت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي، استفحال اختلالات”يعيشها قطاع النقل السياحي بجهة مراكش آسفي، وعلى رأسها تفشي ظاهرة النقل السري والنقل غير المرخص له”.

وفي مراسلة وجهتها الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي، إلى والي جهة مراكش آسفي، توصل موقعنا بنظير منه، انتقدت الفيدرالية موقف السلطات الولائية المذكورة، التي لا تتخذ أي قرار للحد من الظاهرة التي تسيء إلى دولة القانون، وتعرض الراكبين للخطر، وتضر بقطاعات النقل المرخص لها والمنظمة.

وكشفت الهيئة التنظيمية، عن انتشار نقاط سوداء بمدينة مراكش تبيع جولات بيع الرحلات السياحية بشكل عشوائي ودون ترخيص، وتتعامل بطريقة بدائية جدا تضر بصورة المغرب، وتؤثر على المنافسة الشريفة، كما تفوت على خزينة الدولة مبالغ مهمة، ناهيك عن استغلالها للملك العام بدون ترخيص.

وعبرت الفيدرالية ذاتها عن استنكارها عدم تفاعل والي جهة مراكش آسفي، مع أي من المراسلات التي قدمتها الفيدرالية الجهوية للنقل السياحي بجهة مراكش أسفي والجمعية الجهوية لأرباب النقل السياحي بجهة مراكش أسفي، والتي طالبت فيها بعقد اجتماع على مستوى ولاية الجهة لمناقشة المشاكل التي تلحق ضررا بالقطاع وعبره بالاقتصاد الوطني ككل.

مطالبة السلطات المعنية، بتدارك الوضع وفتح باب الحوار مع ممثلي القطاع على مستوى الجهة قصد التعاون المشترك على حفظ المصلحة العامة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button