‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

انطلاق لقاءات تشاورية حول تعزيز وضمان السيادة الدوائية الوطنية

التأمت اليوم الثلاثاء بالرباط، اللقاءات التشاورية التي عقدتها مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، مع ممثلي المؤسسات الصيدلية المصنعة، وذلك في إطار المنهجية التشاركية التي تنتهجها الوزارة مع كافة مهنيي القطاع الصيدلي.

وجاء في بلاغ للمديرية، يتوفر موقعنا على نظير منه، أن اللقاءات المنعقدة مع الفيدرالية المغربية للصناعة الدوائية والابتكار ومقاولات الأدوية بالمغرب والجمعية المغربية للأدوية الجنيسة جاءت بهدف“رفع جميع التحديات المستقبلية، خصوصا في ظل تعميم التغطية الصحية بالمغرب مع نهاية السنة الجارية”.

وأضاف نفس المصدر، أن “هذه اللقاءات تأتي في ظل ظرفية خاصة تتميز بالانطلاقة الفعلية للعديد من المشاريع الإستراتيجية التي تعرفها المملكة، وفي مقدمتها إعادة هيكلة وإصلاح المنظومة الصحية وتعميم التغطية الصحية، تنزيلا للتوجيهات الملكية الهادفة إلى تحسين الخدمة الصحية عن طريق تسهيل الولوج إلى أدوية أساسية ذات جودة عالية”.

وأشار البلاغ نفسه، أن الاتفاق جاء ليؤكد على أهمية بلورة هذه المحاور على أرض الواقع ضمن خطة عمل مشتركة ترتكز على آلية تتبع دقيقة من أجل النهوض بالقطاع بما فيه الصالح العام للوطن والمواطنين، مبرزا في السياق ذاته، أن الاتفاقات شكلت مناسبة لجرد شامل لجميع المحاور الأساسية التي سيتم الاشتغال عليها من أجل تعزيز وضمان السيادة الدوائية في إطار سياسة دوائية وطنية.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button