‏آخر المستجداتالمجتمع

بلدية مراكش تطالب الجمعيات المستفيدة من الدعم بتقاريرها الإثباتية

 (كش بريس/خاص) ـ إعمالا لمقاربة التتبع وآليات المراقبة، عمدت مصالح مجلس جماعة مراكش، إلى مراسلة جمعيات المجتمع المدني المستفيدة من الدعم ، مطالبة إياها الإسراع بوضع تقاريرها الأدبية والمالية المتعلقة بتنفيذ مشاريعها المعلنة.

وحسب نص المراسلة الموجهة للجمعيات، والتي اطلعت عليها (كش بريس)، فإن هذه التقارير يجب وضعها لدى المصلحة المعنية بالجماعة؛ قصد الاطلاع عليها من لدن اللجنة الفرعية؛ والتحقق من تنفيذ التزاماتها وتفحص الوثائق المصاحبة المدلى بها، وموافاة مجلس الجماعة بالتقارير التركيبية قبل تاريخ 15 أبريل 2024.

وأكدت الوثيقة، أن هذه الخطوة تأتي في إطار الفصل الثاني عشر من كناش التحملات الخاص بتمويل مشاريع الجمعيات الناشطة بتراب جماعة مراكش، والمتعلق بلجنة التتبع والتقييم وفي إطار التحضير لعملية دعم مشاريع الجمعيات برسم السنة الجارية.

وكانت منظمات حقوقية، قد راسلت المجلس الجماعي بخصوص ملف دعم الجمعيات، مؤكدة على أن أغلب الجمعيات الجادة النشيطة في مختلف المجالات، .. وغيرها ، لا تحصل على أي دعم ،في حين تتمتع الجمعيات الموالية لسخاء المجلس الجماعي ورعايته، داعية إلى وضع معايير وضوابط واضحة وفق دفتر تحملات مضبوطة للاستفادة الجمعيات الفاعلة .. بعيدا عن أساليب التمييز والاصطفاف الحزبي والتمثيلي الانتخابي..

‏مقالات ذات صلة

Back to top button