‏آخر المستجداتبقية العالم

حرائق فتاكة بهاواي الأمريكية تقتل 80 شخصا وإجلاء نحو 1418

(كش بريس/وكالات) ـ أفادت وسائل الإعلام الأمريكية، أن السلطات في جزر هاواي الأمريكية، قد أعلنت صباح اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الحريق الذي أتى على بلدة سياحية في جزيرة ماوي الأمريكية في أرخبيل هاواي، إلى ثمانين 80 قتيلا، ، وأضافت مقاطعة ماوي في تعداد جديد أن “عدد القتلى 80″، موضحة أنه تم إجلاء نحو 1418 شخصا إلى ملاجئ. فيما ثار الجدل حول عدم استعداد السلطات في هاواي التي ضربتها واحدة من أكثر الكوارث الطبيعية فتكا في تاريخها الحديث.

وثار الجدل حول عدم استعداد السلطات في هاواي التي ضربتها واحدة من أكثر الكوارث الطبيعية فتكا في تاريخها الحديث.

كما وجه العديد من سكان لاهاينا، وهي نقطة جذب سياحية في ماوي والعاصمة السابقة لمملكة هاواي التي أتت عليها النيران بشكل شبه كلي، الاتهامات علنا إلى إدارة الأزمة.

ومن جانبه، أكد متحدث باسم الوكالة المسؤولة عن إدارة الأزمات في هاواي لشبكة “سي إن إن” أن صفارات الإنذار التي كان من المفترض أن تُطلق في حالة نشوب حريق لم يتم تفعيلها. ولكنه أشار إلى أنه تم إرسال تنبيهات إلى هواتف السكان المحمولة وبُثت عبر الإذاعة والتلفزيون.

ويذكر أن وسائل إعلام أمريكية عدة أشارت إلى أن مراجعة لرسائل الطوارئ في مقاطعة ماوي أظهرت أنه بالتوازي مع رصد أول ألسنة لهب بالقرب من لاهاينا صباح الثلاثاء، كانت السلطات منهمكة في إخماد حريق أكبر بكثير في كولا، وسط الجزيرة.

هذا، وكانت ثلاثة حرائق بينها الحريق الذي اندلع بالقرب من لاهاينا، لا تزال مستعرة الجمعة في جزيرة ماوي.

ـ بتصرف ـ

‏مقالات ذات صلة

Back to top button