‏آخر المستجداتالمجتمع

ترسيبات الأساتذة المتدربين فوج 2022 تحرك “أساتذة التعاقد”

 أفاد بلاغ تنديدي للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، يومه الإثنين، أن عدة ترسيبات طالت الأساتذة المتدربين فوج 2022، بعدة مراكز منها وجدة والجديدة والعرائش وغيرها .

وأعربت التنسيقية في ذات البيان، أن هذه الترسيبات ” تضييق على نضالاتها”، خصوصا تلك التي تهدد أساتذة شعبة الرياضيات بمركز آسفي، في ظل صمت أكاديمية جهة مراكش آسفي، وتجاهلها لهذا الملف.

وأضاف ذات المصدر أن أساتذة آسفي تعرضوا للتهديد بالترسيب ومجموعة من الممارسات الكيدية، ومحاولة الطرد من خلال حذف مناصبهم الشاغرة من لوائح الخصاص بالجهة، مبرزة في السياق ذاته، أن الأساتذة المتدربين يخوضون اعتصاما داخل مقر الأكاديمية بمراكش، ويتم تعريضهم من طرف الإدارة لمضايقات غير أخلاقية، وصلت إلى حد منعهم من دخول المرافق الصحية، وقطع التيار الكهربائي وغيرها من الممارسات التضييقية.

وحملت التنسيقية كامل المسؤولية فيما يقع للأساتذة المتدربين شعبة الرياضيات بآسفي، للأكاديمية الجهوية، داعية الحقوقيين والنقابيين إلى تحمل المسؤولية فيما يحدث من ترسيبات وطنيا، مؤكدة على أن معركة إسقاط التعاقد والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية لا تراجع عنها.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button