‏آخر المستجدات‏تكنولوجيا و ميديا

تسريب صور وفيديوهات مخلة: خبير في التكنولوجيا ينبه

(كش بريس/ع ل) ـ أثار المبرمج والخبير في مجال تكنولوجيا المعلومات، أمين رغيب، جدلا واسعا بعدما كشف عن تسريب صور ومقاطع فيديو خاصة لمغاربة وجزائريين في وضعيات عارية أو شبه عارية دون موافقتهم، وتم نشرها على نطاق واسع عبر الإنترنت على يد مجموعة من الهاكرز.

خلال بث مباشر على صفحته على فيسبوك في السادس من فبراير الجاري، أكد رغيب أن مجموعة من الهاكرز نجحت في اختراق تطبيقات الصور المعروفة، خاصة “سنابشات” المستخدمة بشكل كبير من قبل الفتيات، وقاموا بسرقة الصور والفيديوهات الحميمية ونشرها على الإنترنت.

وأشار رغيب إلى أن هذه الصور والمقاطع تم الحصول عليها من تطبيقات الصور المعروفة، وخاصة “سنابشات”، حيث يقوم المستخدمون بتطبيق فيلترات على صورهم ويحفظون التغييرات دون نشرها، لكن تم استيلاؤها ونشرها عبر الإنترنت بشكل غير مشروع.

وأكد رغيب وجود حسابات نشطة تقوم بهذه العمليات، حيث يتم رفع ملفات ضخمة تحتوي على الصور والفيديوهات مرتبة بالأسماء وفق تطبيقات محددة، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو والصور التي تم التقاطها من كاميرات هواتف مخترقة أو كاميرات مثبتة في فيلات وشقق مخصصة للكراء اليومي.

وختم رغيب حديثه بتحذير المستخدمين من وضع صورهم الشخصية بشكل عاري على تطبيقات الصور، مشيراً إلى أن العديد من الأشخاص قد وُضعت صورهم بالأسماء الكاملة في هذه الملفات التي تم نشرها على الإنترنت.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button