‏آخر المستجدات‏المرأة وحقوق الانسان

تقرير للأمم المتحدة: إسرائيل مسؤولة عن مقتل 78 طفلا فلسطينيا وتشويه 982 آخرين العام 2021

 أفاد التقرير السنوي للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بشأن “الأطفال والنزاعات المسلحة لعام 2021”، أن إسرائيل تتحمل مسؤولية مقتل 78 طفلا فلسطينيا وتشويه 982 آخريم خلال السنة الماضية. 
وحذر الأمين العام في التقرير ذاته، من أنه “بحال استمرت هذه الأرقام في عام 2022، فسيتم إدراج إسرائيل في قائمة العار الملحقة بالتقرير المقبل”.
وأعلنت الأمم المتحدة العام 2002، “قائمة العار” والمعروفة أيضا ب “اللائحة السوداء” وتضم المنظمات والدول التي تنتهك حقوق الأطفال في مناطق النزاع بالعالم، عبر لائحة تصدر في تقريرها السنوي الخاص بالأطفال والنزاعات المسلحة.

ومصطلح “الانتهاكات الجسمية” الوارد بالتقرير يعني جرائم “قتل الأطفال وتشويههم، والاستغلال الجنسي والاغتصاب، والتجنيد الإجباري، وحرمان الأطفال من وصول المساعدات الإنسانية”.                 

وكان قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، قد كشف أن إسرائيل تعتقل في سجونها نحو 5400 فلسطيني بينهم 160 طفلًا، تتراوح أعمارهم ما بين 14 و18 عامًا.
وأضاف أبو بكر في لقاء مع الجزيرة مباشر أن قسمًا من هؤلاء الأطفال صدرت ضدهم أحكام بالسجن لمدد طويلة تتراوح بين 10 و15 عامًا.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button