‏آخر المستجداتالمجتمع

تنسيقيات التعليم تصعد ضد قرارات توقيف الأساتذة وتعلن برنامجا احتجاجيا قاسيا

(كش بريس/خاص) ـ أعلنت كل من التنسيقية الموحدة وتنسيقية الثانوي التأهيلي والتنسيق الوطني للتعليم، عن قرارها المشترك خوض إضراب يومي الثلاثاء والجمعة، مرفوقة بمسيرات احتجاجية قطبية يومه الثلاثاء، مع تجسيد وقفات احتجاجية يومي الأربعاء والسبت بالمدارس، علاوة عن مسيرات الشموع أمام المديريات، مساء غد الأربعاء.

وعبرت التنسيقيات عن استنكارها “الحملة الترهيبية غير المسبوقة التي تشنها بعض الجهات داخل وزارة التربية الوطنية ضد مئات المحتجين من هيئة التدريس وأطر الدعم بمجموعة من القرارات التعسفية التي تنضاف للاقتطاعات الجائرة من أجورهم الهزيلة”. منددة ب” استمرار نهج سياسة القهر والإذلال والرغبة الملحة في الإعدام النفسي والاجتماعي لنساء ورجال التعليم، والاستهتارا بمصلحة ملايين التلاميذ الذين ينتظرون حلاً مرضيا”.

ونبهت التنسيقيات بنموسى، إزاء قرارات وزارته إصدار “توقيفات جائرة وغير قانونية في حق الأساتذة المضربين، من العواقب الوخيمة لهذه القرارات المتسرعة وغير المشروعة، مطالبة بالتراجع الفوري، وإلا لجأ الأساتذة لخطوات تصعيدية”. مجددة ” تشبثها بتحقيق مطالبها التي خرجت للاحتجاج من أجلها منذ ثلاثة أشهر، وإصدار نظام أساسي ضمن الوظيفة العمومية يحقق العدالة والإنصاف لمختلف الفئات التعليمية”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button