‏آخر المستجداتالمجتمع

تنسيقية دكاترة مراكز التربية تدعو الحكومة إلى إعمال مبدأ المساواة بخصوص ملفهم المطلبي

طالبت التنسيقية الوطنية لدكاترة المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، الوزارة الوصية إلى إعمال مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص عبر نهج سياسة الاستمرار في حل مشكل دكاترة المراكز الجهوية، وتفعيل قرارات وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بإجراء مباراة توظيف أساتذة التعليم العالي مساعدين بمؤسسات تكوين الأطر العليا –قطاع التربية الوطنية-، وقرار وزير التعليم العالي رقم 1243.97 (31 يوليوز 1997) بتحديد إجراءات تنظيم المباراة الخاصة بمباراة توظيف أساتذة التعليم العالي مساعدين بمؤسسات تكوين الأطر العليا.

وأوضحت التنسيقية، في بلاغ توصلنا بنسخة منه، أن لقاء عن بعد، جمعٌ عام وطني لدكاترة المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين المتضررين من عدم تغيير إطارهم إلى أستاذ التعليم العالي مساعد، التأم أول أمس الإثنين، من أجل تجديد مكتب وطني للتنسيقية الوطنية التابعين لها. وبعد نقاش جاد ومسؤول حول تأخر الوزارة غير المبرر عن الاستمرار في الإعلان عن تنظيم المباراة بالمراكز الجهوية لرفع الضرر عن فئة الدكاترة بها.

ودعت التنسيقية، إلى تشكيل مكاتب تنسيقية جهوية سينبثق عنها مكتب وطني يُعهد إليه الاستمرار في الدفاع عن حق دكاترة المراكز في تغيير الإطار انسجاما مع طبيعة مهامهم بالمراكز الجهوية باعتبارها مؤسسات لتكوين الأطر العليا ينظمها القانون 01.00 المتعلق بتنظيم التعليم العالي، وأسوةً بزملائهم أساتذة التعليم العالي المستفيدين من تغيير الإطار بالمراكز ذاتها.

مطالبة بصياغة ملف تعريفي بقضية دكاترة المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، وطبيعة عملهم، وخصوصية المراكز الجهوية فضلا عن أوراق أخرى للتواصل مع مختلف الفاعلين للإسهام بالدفع برفع الضرر عن هذه الفئة المستثناة من تغيير الإطار إلى أستاذ التعليم العالي مساعد.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button