‏آخر المستجداتالمجتمع

تنسيق نقابي بقطاع التشغيل يصعد ضد السكوري ويتهمه بتغييب الحوار

(كش بريس/خاص) ـ في خطوة تصعيدية جديدة أقدمت عليها مجموعة من الهيئات النقابية وممثليات مكاتبها، بوزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والتشغيل والكفاءات (قطاع التشغيل)، دعا بلاغ صدر حديثا، جميع الموظفين بمختلف درجاتهم وأصنافهم إلى خوض إضراب قطاعي عام يوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري.

وحسب بلاغ التنسيق النقابي المذكور، فإنه في ظل “استمرار غياب أي حوار اجتماعي قطاعي جدي ومثمر في أفق إبرام اتفاق اجتماعي يراعي خصوصية المطالب القطاعية ويستحضر فضيلة الحوار وتنزيلا للبرنامج النضالي المسطر من قبل مختلف الهيئات التمثيلية بالقطاع”.

وأورد المصدر ذاته، أن البلاغ إياه جاء ضمن مخرجات الاجتماع التناظري الملتئم بين مختلف الهيئات التمثيلية بالقطاع، أكد على أنه “مع الصمت المطبق الذي تواجه به الوزارة الحركات الاحتجاجية التي يعيشها قطاعنا تدعو الهيئات التمثيلية إلى جعل يوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 يوما للتعبير عن الغضب العارم ضد سياسة التسويف والهروب إلى الأمام التي تنهجها الوزارة تجاه الملف المطلبي العادل والمشروع والمستحق لشغيلة القطاع”.

وقرر التنسيق، وفق المعطيات السالفة الذكر، تنظيم وقفة احتجاجية لمدة ساعة خلال اليوم ذاته، أمام مقر الوزارة بالرباط، مشيرا إلى أن “هذا التصعيد في الاحتجاج يحظى بدعم وتأييد من الجمعية المغربية لمفتشي الشغل”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button