‏آخر المستجداتالمجتمع

تنفيذ وقفات احتجاجية بمدن عديدة بشعارات نارية أهمها “ارحل يا أخنوش”

(كش بريس/خاص) ـ شهدت مدن مغربية عديدة، يومه الأحد، وقفات احتجاجية كانت قد دعت إليها الجبهة الوطنية المغربية، احتجاجا على ارتفاع المواد الاستهلاكية الأساسية والخدمات الاجتماعية الأخرى.

وحسب مراسلينا في مجموعة من المدن، فإن الوقفات الاحتجاجية التي شارك فيها عشرات النشطاء والحقوقيين والمواطنين عامة، رفعت شعارات كثيرة، اتفقت على “مطالبة السلطات بمراقبة الأسواق” و”الحد من استمرار ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية” و”رحيل حكومة أخنوش” ..إلخ.

وعرفت مدن الدار البيضاء وفاس ومكناس  وأكادير  وأسفي ومراكش ووزان وتزنيت وخنيفرة، وغيرها وقفات مماثلة رفعت من خلالها شعارات ساخنة، قاربت مشكلات الفقر وارتفاع مستوى البطالة بالإضافة إلى استمرار ارتفاع المواد الاستهلاكية الأساسية من ضمنها المحروقات.

ودعت الجماهير المحتجة في كل المدن المذكورة، إلى استمرار زخم الاحتجاجات مع المطالبة بالإطاحة بحكومة أخنوش، التي اعتبرتها الشعارات خارج “الإجماع الوطني ” ومنفذة “لأجندات لا شعبية” و “أخلفت بوعودها الانتخابية”.

يشار إلى أن السلطات العمومية ظلت تراقب وضعيات الوقفات الاحتجاجية في كل المدن، دون أن تقوم بتفريقها أو استعمال القوة العمومية.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button