‏آخر المستجداتالمجتمع

جدل في مجلس تاسلطانت بعمالة مراكش بعد إلغاء تفويض نائبة الرئيسة (عن نفس حزبها)

قررت رئيس المجلس الجماعي للجماعة الترابية تاسلطانت بعمالة مراكش، إلغاء قرار التفويض في مهام الشرطة الإدارية، والممنوح للنائبة السادسة للمجلس السيدة محب الله.

وحسب مراسلة وجهتها رئيسة مجلس تاسلطانت، للسلطة الولائية، اطلع موقعنا على نسخة منه، فإن القرار الذي يحمل عدد 186 بتاريخ 20 أكتوبر الجاري، يقضي بإلغاء التفويض إياه، دون الإشارة إلى الإبقاء على نيابة المعنية بالأمر لرئيسة المجلس، من عدمه.

ووفق مصادر مطلعة، فإن النائبة المقالة من مهامها، وجهت انتقادات لاذعة، مشوبة بعبارات قدحية، في وجه العديد من أعضاء المجلس، خلال أشغال الدورة الاستثنائية التي التأمت شهر شتنبر الماضي، ما أثار ردود فعل غاضبة تجاهها.

وأضافت مصادر متطابقة، أن الأعضاء الغاضبون، حاولوا ثنيها عن الخلاف، ومطالبتها بالاعتذار، لكن الأخيرة رفضت بشكل مطلق التنازل عن موقفها، ما دفع الأعضاء إلى تهديد الدورة الأخيرة من مجلس الجماعة بالتوقف عن المشاركة والتصويت اتجاه قرارات ومشاريع مصيرية بالنسبة لساكنة المنطقة، الشيء الذي دفع رئيسة المجلس إلى التضحية بزميلتها في الحزب وإلغاء تفوضيها المذكور.

هذا ويعرف مجلس جماعة تاسلطانت تصادمات وتجاذبات كثيرة، بين الأغلبية والمعارضة، لكن المواقف الأخيرة لبعض أعضاء الكنبة الصامتين، حاولت زحزحة الخلافات وتوجيهها لصالح الإبقاء على رئاسة الجماعة، التي تشهد تذبذبا في اتخاذ القرارات، وبطء استهداف مشاريع التنمية، وكذا ضبابية اتخاذ ما يلزم بخصوص أولويات التنمية بالمنطقة وتوسع الاستقطاب السياسي المليء بالفخاخ والمكر.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button