المجتمع

نقابة للفلاحين الصغار تحتج أمام مقر ولاية مراكش تنديدا بمحاولات الاستيلاء على أراضيها

نفذت النقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين، وجمعيات للفلاحين بأحواز مراكش، المنضوية في إطار الاتحاد المغربي للشغل، وقفة احتجاجية يومه الأحد، أمام مقر ولاية جهة مراكش آسفي، تنديدا بما أسموه ب”محاولات الاستيلاء على أراضيهم الفلاحية”.

وحسب تصريحات المتظاهرين فإن مديرية الأملاك المخزنية بتعاون مع السلطات، تحاول استفزازهم من أجل تفويت أراضي فلاحية لفائدة شركات للبناء والتعمير”.

وحسب تصريح للسيد الطاهر انسي رئيس النقابة، خص به “كش بريس”، فإن الوقفة الاحتجاجية تأتي “كتتويج لمسار نضالي من أجل حماية الأراضي السلالية والإسهام في التنمية الفلاحية التي تشكل العماد الرئيسي للاقتصاد المغربي وللاستقرار المجتمعي”.

هذا وأقدمت السلطات الولائية على طلب الحوار مع ممثلي الفلاحين الذين يطالبون بتوقيف دعاوي مديرية الأملاك المخزنية و تقديم اعتذار عن ازعاج الفلاحين الصغار، بالإضافة إلى مطمح تمليك غير مشروط للأراضي الفلاحية. مع منح الشواهد الإدارية. والاستفادة من برامج مخطط المغرب الأخضر.

وقد سجل ممثلو الفلاحين الالتزام الشفهي للسلطات الولائية بمراكش، حيث وعد الكاتب العام للولاية ورئيس الاستعلامات العامة من أجل تحقيق هذه المطالب.

وتوعدت النقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين، بتعبئة جميع الفلاحين الصغار بجهة مراكش تانسيفت الحوز من أجل التوحد والضغط الجماعي من أجل انتزاع الحقوق.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button