‏آخر المستجداتالمجتمع

حكم قضائي يسقط مخرجات مؤتمر حزب الزيتونة بكلميم بما فيه رئاسة الحزب

في حكم وصفه مهتمون سياسيون وقانونيون بأنه ضربة قوية لتنظيم حزبي، أفرجت المحكمة الابتدائية بالرباط عن قرار صادم لحزب جبهة القوى الديمقراطية، حيث قضت ببطلان نتائج دورة المجلس الوطني للحزب، المنعقدة يوم الأحد 13 مارس 2022 بمدينة كلميم، وترتيب كافة الآثار القانونية عن ذلك.

وحسب منطوق الحكم، الذي اطلعت “كش بريس” على نظير منه، فإن انتخاب مصطفى بنعلي من على رأسه الأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية أصبح في حكم الملغى، بعد صدور الحكم القضائي الذي يبطل دورة المجلس الوطني لحزب جبهة القوى الديمقراطية المنعقد بكلميم في 13 مارس 2022، والتي كانت موضوع دعوى قضائية رفعتها ريم شباط النائبة البرلمانية عن جهة فاس مكناس، وعضو المجلس الوطني لحزب جبهة القوى الديموقراطية.

وجدير بالذكر أن حزب جبهة القوى الديمقراطية، قد عقد بتاريخ 13 مارس 2022، دورة المرحوم “العياشي الزيتوني”، للمجلس الوطني للحزب، وهي الدورة التي غاب عنها عدد كبير من قيادات الحزب، وجرت الاتهامات على إدارته من قبل تيار شباط، بتزوير المؤتمرين المشاركين بشكل افتراضي.

وكانت النائبة البرلمانية ريم شباط، عن جهة فاس مكناس، قد وجهت رسالة مضمونة لإدارة المجلس الوطني لحزب القوى الديمقراطية، بعدم استدعائها لأشغال المؤتمر رغم عضويتها بالمجلس الوطني بالنظر إلى صفتها البرلمانية بإسم الحزب بالغرفة الأولى لمجلس النواب.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button